العاب جماعيةطائرةىرئيسية

الاتحاد الدولي للطائرة يختار أحمد صلاح ضمن أفضل ١٠٠ لاعب في العقد الأخير

أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة اليوم الثلاثاء قائمة تضم أفضل ١٠٠ لاعب في العقد الأخير والتي شهدت تواجد أحمد صلاح نجم الناديالأهلي ومنتخب مصر.

وأكد الاتحاد الدولي أن أحمد عبد الحي اللاعب المخضرم في النادي الأهلي ومنتخب مصر والمعروف باسم أحمد صلاح هو الابن المفضل في الكرةالطائرة المصرية، مشيرا إلى أن صلاح أمضى العقد الماضي مساهما في رفع طموحات بلاده باللعبة.

وأشار الاتحاد الدولي أن صلاح أمضى العشر سنوات الماضية يلعب في ٣ دول ويحصد هناك لقب تلو الآخر.

واستخدم صلاح مكانته كأفضل لاعب في مصر وكقائد لمنتخب مصر في دفع المنتخب لمستويات جديدة من النجاح.

وقاد صلاح (٣٦ عاما) بلاده في كأس العالم ٢٠١٩ باليابان، وقد شارك في أولمبياد بكين ٢٠٠٨ وريو دي جانيرو ٢٠١٦ لكن المنتخب لم يتأهللأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وفي المجموع شارك صلاح في 10 مباريات بدورة الألعاب الأولمبية وهو الآن ينقل هذه التجربة لمساعدة اللاعبين المصريين الشباب على التطور.

وقال صلاح لموقع الاتحاد الدولي: “لقد تعلمت من قادة بلدي من قبل ومن كبار اللاعبين. كم، وما زلت أتبع نصائحهم حتى الآن“.

وأضاف :”عندما نلعب في بطولة كبيرة مثل كأس العالم فنحاول أن نعطي الإلهام للاعبينا الشباب في مصر ليروا أننا نمثل بلدنا، ويمكن لهؤلاءاللاعبين الشباب تحدي أنفسهم للتطلع إلى لعب كرة طائرة جيدة على المستوى الأعلى “.

كانت اليابان مكانا يستمتع صلاح باللعب فيه حيث حصل على لقب الهداف برصيد 230 نقطة عندما استضافت كأس العالم.

واشتهر صلاح الذي يبلغ ارتفاعه 1.97 في النادي الأهلي بالقاهرة وهو الأكثر تتويجا بلقب أبطال إفريقيا ، لكنه قاد أيضًا فريقًا مصريًا آخر هوطلائع الجيش لبطولة الأندية الأفريقية.

وبدأ صلاح مسيرته الدولية أثناء لعبه مع الأهلي في بداية الألفية ، ولعب في الخارج مع نادي دينامو يانتر الروسي من كالينينجراد ، والهلالالسعودي من الرياض ، بالإضافة إلى موسم واحد مع هالك بنك التركي في أنقرة وحصل معه على الميدالية الذهبية في بطولة كأس أوروبا منالدرجة الثالثة ، كما لعب لجلطة سراي في اسطنبول.

ومنذ عام 2018 عاد صلاح إلى بيته النادي الأهلي ، حيث فاز في ست بطولات من أصل سبع بطولات للأندية الإفريقية ، بالإضافة إلى خمسميداليات ذهبية في البطولة العربية للأندية.

كما ظهر مع مصر في كأس العالم بإيطاليا 2010 وبولندا 2014 ، وساعد منتخب بلاده في الحصول على ست ميداليات ذهبية متتالية في البطولةالأفريقية من 2005 إلى 2015.

وفي الآونة الأخيرة ساعد الأهلي في الفوز باللقب الثالث على التوالي من الدوري المصري بفوزه على طلائع الجيش في مباراتهم قبل الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى