العاب فرديةالعاب مضرببارالمبي

رئيس الإتحاد العربي لتنس الطاولة: استضافة مصر للنسخة الأولي لبطولة الأندية البارالمبية تأكيد على مكانتها الكبيرة

نعمل على إحداث تغيير إيجابي بمختلف عناصر اللعبة

 إستعدادات مكثفة تتخذها الإسماعيلية لتوفير عوامل النجاح للنسخة الأولي من بطولة الأندية العربيةالبارالمبيةلتنس الطاولة، والتيتستضيفها فى الفترة من ٢٦ وحتى ٢٨ مارس الجاري، بالصالة المغطاة لإستاد هيئة قناة السويس.

وفى هذا الإطار أكد خليل بن أحمد المهندي نائب رئيس الإتحاد الدولي لتنس الطاولة ورئيس الإتحاد العربي والآسيوي والقطري، أن اختياراللجنة المنظمة لإقامة البطولة بمصر يأتي بفضل ما تتمتع به من خبرات كبيرة فى تنظيم البطولات العالمية والقارية، وحسن الضيافة والاستقبالممثلة فى الإتحادات الرياضية والقائمين عليها.

وأشار أن رياضة تنس الطاولة بمصر أصبحت من الرياضات الجاذبة لمختلف الفئات العمرية سواء للأشخاص الطبيعيين أو من ذوى الهمم اللذينباتوا بؤرة إهتمام الدولة المصرية لدمجهم بشكل أساسي بجميع الفعاليات القومية، وهو توجه أصبح حديث العالم أجمع واكتسب إشادات منمختلف المنظمات والمؤسسات دولية .

وأوضح المهندي أن الإتحاد العربي لكرة الطاولة خطى خطوات كبيرة في سبيل تطوير رياضة كرة الطاولة، من خلال تغيير الشكل التقليديللتنظيم والتركيز على الجانب الإحترافي، والذي انعكس إيجابياً على الاتحادات المنظمة المشاركة في بطولات الإتحاد، كذلك توفير الشركاتالراعية والداعمين، مشيرا إلى أن هدف الإتحادين العربي والاسيوي لتنس الطاولة هى إحداث تغيير إيجابي و تنمية شاملة متزنة من جميعالنواحي لجميع شركاء اللعبة من لاعبين وإتحادات وحكام ومدربين وإعلاميين فهى منظومة متكاملة نسعي للنهوض بها.

وثمن نائب رئيس الإتحاد الدولي لتنس الطاولة جهود اللجان التنفيذية المختلفة فى إقامة البطولات والفعاليات الرياضية التى تخص اللعبة وفقاللأجنحة العربية والدولية على الرغم من الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا على الحياة بشكل عام و الرياضة بشكل خاص وما صاحبها منقيود فى السفر والتنقلات، إلا أن الإتحاد العربي لكرة الطاولة و بتعاون الإتحادات الوطنية العربية والتى كان من بينها البطولة العربية المجمعةللمنتخبات والأندية في الأردن بمشاركة عربية واسعة وبأعداد غير مسبوقة.

وأعلن خليل المهندى إلى أن الإتحاد العربي لتنس الطاولة سينظم هذا العام بطولة الاندية العربية الثالثة والثلاثون وسينظم العام المقبل البطولةالعربية المجمعة للمنتخبات والأندية .

الجدير بالذكر أن النسخة الأولي لبطولة الأندية العربيةالبارالمبيةمن المنتظر أن تشهد مشاركة ٤ دول عربية هى مصر والأردن والعراق والكويتبإجمالي ٤٢ لاعب ولاعبة يمثلون ١٣ ناد عربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى