العاب فرديةرفع أثقال

الاتحاد المصري لرفع الاثقال يصدر بيان بشأن عينات المنشطات بدورة الألعاب الافريقية

أصدر الاتحاد المصري لرفع الاثقال بشأن العينات الستة للاعبي المنتخب المصري لرفع الاثقال الذين شاركوا بدورة الألعاب الافريقية عام 2019.
حيث تضمن البيان الوارد من الاتحاد المصري لرفع الاثقال، الخطوات التي تمت منذ ابريل 2021، من اجتماعات مع المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، وذلك من قبل لجنة تسيير الاعمال ذلك الوقت.
كما أوضح البيان انه بالتواصل مع الدكتور حسن كمال طبيب اللجنة الأولمبية المصري ة افاد بتلوث المكملات بالمادة التي وجدت في عينة اللاعبين.
وطلب مندوب المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات ان يتم تحليل المكملات في معمل مستقل، والذي بالفعل تم ارسالها الي معمل مستقل.
وفي 26 أكتوبر 2021، قدم مختبر لوزان تقرير بتحليل العينات والذي افاد بانه لم يتم العثور على ميثيل هكسانامين في أي من العينات التي تم تحليلها من المكملات الغذائية.
ولكن المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات ترجح الي انها لا تعترف بالاحتمال النظري ان العينة المرسلة من المكمل قد تدهورت بين الاستهلاك والتحليل.
في 26 نوفمبر 2021، أرسلت المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات بريد اليكتروني يفيد بمقترح عقوبة على اللاعبين بحيث تبدأ من 22 يناير 2020، وتنتهي في 21 يناير 2022.
وطبقا للشروط انه يجب ابلاغ اللاعبين قبل 10 ديسمبر 2021، وبمجرد استلامهم التأكيد للعقوبة ستقدم المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات لكل لاعب اتفاقية فردية لقبولها والتوقيع بقبول العقوبة.
وفي 7 ديسمبر 2021، قام المجلس المنتخب برئاسة محمد عبد المقصود، بإرسال بريد اليكتروني يتضمن الموافقة على العقوبة المقترحة والتي تنتهي في 21 يناير 2022، طالما انه لا توجد عقوبات اخري على اللاعبين او الاتحاد المصري لرفع الاثقال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى