العاب جماعيةكرة قدم

في حفل مبهر.. الاتحاد المصري للميني فوتبول يقيم قرعة الدوري الممتاز للرجال والسيدات والدرجة الثانية

 

اجرى الاتحاد المصري للميني فوتبول برئاسة أحمد سمير سليمان قرعة الموسم الجديد 2022-23 لمسابقات الرجال والسيدات والدرجة الثانية وذلك في قاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وينطلق الموسم الثالث من مسابقات كرة القدم المصغرة يوم الخميس الموافق ٢٧ أكتوبر٢٠٢٢، لمواصلة المشوار الذي بدأه “سمير” مؤسس ورئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول ورئيس الاتحاد العربي.

وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم تلاه كلمة رئيس الاتحاد والذي تحدث في كلمتة عن تاريخ اللعبة منذ التأسيس والإنجازات المحلية والدولية التي تحققت في هذا الوقت القصير، كما وجة التحية إلي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي كبير العائلة الرياضة المصرية علي دعمة الموصول منذ قرار التأسيس وحتي هذا اليوم، ووجة التحية والتهنئة إلي مصر قيادة وشعبا بمناسبة إحتفالات أكتوبر المجيدة.

وشهد الحفل حضور كوكبة كبيرة من الشخصيات العامة والسادة الصحفيين والإعلاميين ومسؤلي الهيئات الرياضية بالاتحاد المصري للميني فوتبول من أندية ومراكز شباب وأكاديميات ورؤساء مناطق الاتحاد ومسؤلي الاتحاد ولجانه.

واقيمت أول مباراة رسمية بتاريخ اللعبه في مصر يوم السبت 26 ديسمبر 2020 مرورا بالعديد من الإنجازات المحلية والدولية خلال عام 2021، حيث توج رئيس الاتحاد المصري بجائزة أفضل رئيس اتحاد في بطولة الأمم الإفريقية والتي لعبت بدولة نيجيريا يوليو الماضي، وحققت مصر اللقب في أول مشاركة رسمية ودولية.

ثم الفوز بجائزة أفضل رئيس في القارة الإفريقية لموسم 2021 في ديسمبر الماضي، ثم جائزة أفضل رئيس اتحاد في العالم لعام 2021 مارس الماضي، و”الميني فوتبول” أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كإسمها كرة قدم مصغرة، ولكنها منفصلة ومختلفة تماما عن كرة القدم التقليدية، وكذلك عن كرة القدم داخل الصالات.في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها.

ويهدف الاتحاد المصري للميني فوتبول إلى نشر اللعبة في جميع ربوع مصر من أجل اكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع المحافظات، وذلك من خلال مراكز الشباب الريفية والحضرية . وهذا ما حدث فعلا خلال الاشهر الماضية.

يذكر أن المنتخب المصري للرجال قد تأهل إلي كأس العالم بالإمارات العربية المتحدة عام 2023 عقب الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى