العاب جماعيةحوارات ومقالاتسلةىرئيسية

خاص.. مدرب الاتحاد المنستيري التونسي يتحدث عن مشاركة الفريق في بطولة إفريقيا للأندية للسلة

 

يستهل فريق الاتحاد المنستيري التونسي مشواره اليوم الأحد في بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة BAL، بمواجهة فريق فيروفياريو الموزمبيقي، في إطار مباريات الجولة الأولى من مجموعة الصحراء.

ويتواجد فريق الاتحاد المنستيري في مجموعة الصحراء التي تقام منافساتها في السنغال بجانب، فيروفياريو الموزمبيقي وريج الرواندي وسلاك الغيني وجامعة داكار السنغالي وجمعية سلا المغربي.

ويعد فريق الاتحاد المنستيري التونسي من الفرق القوية التي ظهرت على الساحة الإفريقية مؤخرًا، حيث حصد المركز الثاني في النسخة الماضية من بطولة إفريقيا للأندية، بالإضافة إلى حصوله أيضًا على المركز الثالث في نفس البطولة عام 2017.

وقبل مواجهة اليوم أمام فيروفياريو الموزمبيقي.. تواصلنا مع الصربي ميودراغ بيريسيك المدير الفني للاتحاد المنستيري ليتحدث عن مشاركة الفريق في ال BAL، وعن رؤيته حول النظام الجديد للبطولة، وعن أمور أخرى.

إلى نص الحوار :

أهلًا بك في تتويج.. في البداية كيف ترى مشاركة الاتحاد المنستيري في بطولة إفريقيا BAL ؟

“في البداية أود أن أشكركم على دعوتكم لي للحديث عن مشاركة الفريق في البطولة؛ فقد سمعت الكثير من الأشياء الجيدة عن فريق العمل الخاص بكم.. أما بالنسبة لفريقي المنستير؛ فمن الجيد تواجدنا في بطولة قوية مثل دوري كرة السلة الإفريقي BAL، وأن نستمر في تشريف مدينة المنستير في البطولات الإفريقية؛ فكما تعلمون العام الماضي كان أدائنا في البطولة جيد جدًا، وسنحاول في هذه النسخة أن نحقق أهدافنا، بالرغم من رحيل الكثير من اللاعبين عن الفريق خلال الفترة الماضية.”

كيف استعد الفريق للبطولة ؟

“جئت إلى الفريق بداية من فبراير الماضي بطلب من أحمد بيلي رئيس النادي الذي يحاول دائمًا الحفاظ على مستوى وشخصية الفريق، بالرغم من تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد، وخلال هذا الشهر افتقدنا لاعبان تونسيان ولاعب أجنبي، وبالرغم من ذلك قمنا بالتحضير الجيد للبطولة وعملنا بجد في الفترة الأخيرة.”

ما رأيك في مجموعة الصحراء الذي يتواجد بها الفريق في البطولة ؟

“فريق جامعة داكار قوي وجمعية سلا المغربي أيضًا، وفريق سلاك الغيني لديه قدرات جيدة ومن الممكن أن يكون مفاجأة المجموعة، أما بالنسبة لفريقي فيروفياريو الموزمبيقي وريج الرواندي فليس لدي الكثير من المعلومات عنهم حتى الآن.”

هل تعتقد أن المنافسة هذا العام ستكون أصعب من العام الماضي ؟

“المنافسة هذا العام ستكون أصعب بكثير من العام الماضي، حيث تعاقدت جميع الفرق مع لاعبين أجانب رائعين، وجميع الفرق ستكون لديها طموحات لاجتياز مرحلة المجموعات والذهاب للأدوار الإقصائية في رواندا.”

كيف ترى النظام الجديد للبطولة ؟

“أرى أن النظام الجديد أفضل من نظام العام الماضي، وأعتقد أن ال BAL سيقام بنظام الدوري في النسخ المقبلة، ولا أعلم كيف سيكون شكله، لكن أرى أن المنظمون يعملون بجد واعتقد أنه مع التعديلات القادمة سيجعلون منافسات البطولة تستغرق أكثر من عدة أشهر، وهو أمر جيد جدًا وسيكون في مصلحة كرة السلة الإفريقية.”

هل الفريق قادر على الفوز باللقب هذا العام ؟ وما هي الفرق المرشحة للتتويج بالبطولة ؟

“من الصعب جدًا تحديد من هو المرشح الأوفر حظًا لنيل لقب البطولة، لكن بالتأكيد فرق الزمالك وبترو دي لواندا الأنجولي وجامعة داكار السنغالي سيكونوا في مقدمة المرشحين، وفي نفس الوقت أنا حزين للغاية لأن جميع الفرق تبدو متحفزة، لكن أرى أن فريقي لدية فرصة كبيرة للذهاب إلى النهائي والفوز باللقب.”

في النهاية.. ما هي طموحات وأهداف الفريق في هذه البطولة ؟

“رغم أنني حزين لرحيل عدد من اللاعبين، لكن سيكون هدفنا هو لعب كرة سلة جيدة والذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة والفوز بها، وسنفعل كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك.”

هل من كلمة أخرى ؟

“أهدي عشاق كرة السلة الإفريقية أطيب التحيات، ولمصر التي قضيت بها 3 سنوات من قبل.”

وسبق للمدرب الصربي ميودراغ بيريسيك العمل في مصر من قبل، حيث عمل مدربًا لنادي الزمالك في موسم 2010/2009، كما قام بتدريب المنتخب الوطني في بطولة الأفروباسكت عام 2011.

في سياق آخر.. يشارك في هذه البطولة فريق الزمالك “حامل اللقب”، الذي يتواجد في مجموعة النيل التي ستقام في أبريل بمصر بجانب، بترو دي لواندا الأنجولي وفاب الكاميروني وكوبرا سبورت الجنوب السوداني وكيب تاون الجنوب إفريقي وإسبوار الكونغولي.

جدير بالذكر أن الزمالك هو حامل لقب بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة BAL في العام الماضي، بعد الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 76/63.

 

 

إقرأ أيضاً : سبورتنج يفوز على الأهلي ويتوج بكأس مصر لسيدات السلة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى