العاب جماعيةكرة قدم

الامبراطور حازم إمام يحتفل بعيد ميلاده ال46

 

يحتفل اليوم الجمعة 16 أبريل , حازم إمام امبراطور الكرة المصرية ونجم نادي الزمالك السابق بعيد ميلاده ال46 حيث أنه من مواليد 16 أبريل 1975 .
ويعتبر حازم هو الوريث الشرعي لنسل عائلة الحرية حيث أنه ابن الكابتن حمادة إمام الثعلب الكبير و حفيد يحيى الحرية إمام أحد رموز نادي الزمالك العظام ويعتبره الكثير من عشاق الكرة المصرية عامة ونادي الزمالك خاصة أفضل من ارتدي الرقم 14 علي مدار التاريخ .
لعب الامبراطور أول مبارياته مع الزمالك في موسم 93-94 أمام الاتحاد السكندري وقدم آداء رائعاً حتي استطاع تثبيت أقدامه في تشكيلة الفارس الأبيض , لفت مستوي الثعلب الصغير مدرب المنتخب المصري وقتها الهولندي رود كرول ليضمه إلي كتيبة الفراعنة في موسم 95 ليبدأ مع المنتخب المصري رحلة جديدة توجت بتتويجه بأمم إفريقيا 1998.
رحل حازم إمام للاحتراف في الدوري الإيطالي من خلال بوابة نادي أودينيزي ثم نادي جارفتشاب ثم العودة مجدداً إلي نادي أودينيزي الإيطالي ومنه إلي الزمالك مرة أخري.
وتوج حازم إمام بلقب أفضل لاعب إفريقي داخل القارة مرتين أعوام 1996 و 2003 وأفضل لاعب مصري عام 2003.
حصد الامبراطور مع الزمالك 12 بطولة بواقع 3 ألقاب للدوري العام و بطولتى كأس مصر وبطولتى السوبر المصري وبطولتي لدوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الافريقي مرة واحدة وكأس السوبر المصري السعودي.
وسجل حازم إمام خلال مشواره الكروي 54 هدفا حيث أحرز حازم 32 هدفا ببطولات الدوري الممتاز و 6 أهداف في بطولة كأس مصر و 12 هدفا في مختلف البطولات القارية التي شارك بها مع نادي الزمالك و 4 أهداف في البطولة العربية .
أعلن حازم إمام اعتزاله لعب كرة القدم عام 2008 عقب تتويجه بلقب كأس مصر مع الزمالك علي حساب انبي ليعمل بعدها محللا للمباريات علي شاشة التليفزيون ثم الترشح إلي عضوية اتحاد الكرة ليصبح أكثر من حصل علي أصوات في تاريخ انتخابات الاتحاد ثم عمل مديرا للكرة بنادي الزمالك مع أحمد حسام ميدو ولكنها لم تدم طويلا.
ويعتبر حازم إمام من النجوم الذين يعدوا علي أصابع اليد الواحدة الذي أجمع علي حبه واحترامه جماهير القطبين نظراً لمهاراته داخل الملعب وأخلاقه داخله وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى