أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

البارالمبية تعقد اجتماعا لأعضاء البعثة العراقية المشاركة في طوكيو 2020

عقدت اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية أمس الأربعاء  اجتماعا مع أعضاء البعثة العراقية المشاركة في بارالمبياد طوكيو 2020 حضر الاجتماع رئيس اللجنة البارالمبية عقيل حميد والنائب الأول لرئيس اللجنة خالد رشك والأمين العام د. كوثر حسين ورئيس البعثة العراقية للدورة البارالمبية عبيد الغزي ومترجم البعثة سعد قاسم .

ناقش الاجتماع جميع التعليمات والتوجيهات الصادرة من اللجنة المنظمة للدورة في اليابان ،إضافة إلى الحرص على ضرورة تنفيذها والالتزام بها من أجل عدم تعرض أعضاء البعثة للانذارات أوالعقوبات في حال عدم الالتزام لاسيما تلك التوجيهات الخاصة بفيروس كورونا وتجنب الاختلاط بالوفود الأخرى .

وتم حث جميع اللاعبين و الإداريين على الالتزام والانضباط وعكس صورة مشرفة عن العراق والحرص على تحقيق الانجاز بما يوازي المستوى المعروف عن امكانيات اللاعبين العراقيين وحضورهم الفاعل في الدورات البارالمبية السابقة.

وشاركت اللّجنة البارالمبية في بطولة غرب آسيا وأحرز العراق لقبها في دورتي 2017 في دبي و2019 في عمان.

تضم اللجنة البارالمبية العراقية 14 اتحاداً رياضياً هي: ألعاب القوى وتنس الطاولة والبوتشيا ورفع الأثقال والسباحة والمبارزة وكرة المكفوفين وكرة السلة على الكراسي المتحركة والكرة الطائرة من وضع الجلوس والجودو للمكفوفين والقوس والسهم والرماية وألعاب الصمّ.

ويوجد هناك نجوم لامعة من أبرز أبطال البارالمبية العراقية وهم اللاعب جرّاح نصّار صاحب أفضل إنجاز عام 2019 بتحقيقه 6 أوسمة ذهبية، و أحمد غني نعاس ورسول كاظم وفارس سعدون وثائر عباس وعمار هادي وزمن حسين ونهلة عماد وزينب حسن وغيرهم.

وشاركت العراق في 6 دورات بارالمبية في برشلونة عام 1992 وفي سيدني عام 2000 وفي أثينا عام 2004 وفي بكين عام 2008 وفي لندن عام 2012 وفي ريودي جانيرو عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى