العاب جماعية

7 دول تؤكد مشاركتها فى البطولة العربية للرجبى بتونس

تم الإعلان عن مشاركة 7 دول فى البطولة العربية لسباعية الرجبي المقرر إقامتها فى تونس يوم ٢٥ من شهر فبراير الجاري.

والدول المشاركة هي : تونس، الامارات العربية المتحدة، الجزائر، مصر، سوريا، المملكة العربية السعودية وليبيا.

الجدير بالذكر أن المغرب هى صاحبة النصيب الأكبر فى عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثلاث ألقاب وتليها مصر مرتين والأردن بلقب واحد.

وكانت النسخة الأولى من البطولة قد أقيمت فى مصر بمدينة الغردقة فى عام 2016 وشاركت في هذه النسخة أربع منتخبات فقط هي (الإمارات والمغرب والسعودية ومصر البلد المضيف) ، وتوج باللقب المنتخب المغربي على حساب نظيره المصري.

كما يعد المنتخب الاماراتي هوالمنتخب الوحيد الذي شارك في جميع النسخ الستة ولم يتغيب عن أى بطولة و يعقبه المنتخب المصري بخمس مشاركات كونه غاب عن النسخة الثانية التي أقيمت في المغرب.

كما تشهد لعبة الرجبي النسائية في الوطن العربي نهضة كبيرة خلال السنوات الماضية بدعم كبير من قبل رئيس الاتحاد العربي للرجبي  قيس الظالعي فضلا عن دعمه الكبير والمباشر لفرق الرجال.

وتم تنظيم أول بطولة عربية للنساء في مصر عام 2021 بتاريخ 12 و13 فبراير وتزامنت مع اقامة النسخة السادسة من بطولة الرجال في نفسالزمان والمكان بمدينة الإسكندرية وأقيمت على ملعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وشهدت البطولة مشاركة اربع منتخبات عربية للنساء هي (الإمارات وسوريا ولبنان ومصر)

وتوج بهذا اللقب  المنتخب المصري بعد فوزه على منتخب سوريا في المباراة النهائية ، فيما احرزن نساء الإمارات المركز الثالث على حساب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى