العاب فرديةالعاب مضرب

التصنيف الأسبوعي للتنس .. أنس جابر في المرتبة الثامنة عالمياً وتواصل تصدرها للتصنيف العربي والافريقي

أعلنت رابطة المحترفين للتنس الأرضي التصنيف الأسبوعي الجديد لسيدات التنس للأسبوع الجديد حيث جاءت في قائمة العشرة الكبار لاعبة المنتخب التونسي أنس جابر في المرتبة الثامنة عالمياً والأولي عربياً وأفريقياً, وذلك بعد أن قفزت 6 مراكز في التصنيف من المرتبة الرابعة عشر لتصل الي المرتبة الثامنة بعد ان استفادت من مشوارها الرائع في بطولة اينديانا ويلز الامريكية ببلوغها الدور نصف النهائي قبل خسارتها امام الاسبانية باولا بادوزا المتوجة باللقب.

وجاءت النجمة المصرية ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس الأرضي في المرتبة الـ65 عالمياً برصيد رصيد 1011 نقطة. والثانية عربياً وأفريقياً.

وكانت  ميار شريف المصنفة 64 عالميا قد ودعت منافسات بطولة تنريفي المفتوحة للتنس بإسبانيا من الدور الثاني وذلك بعد الخسارة أمام لاعبة  كاميلا سيرانو بمجموعتين للاشيء.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تدخل قائمة أفضل 100 لاعبة في التصنيف العالمي لمحترفات التنس كما أنها تعتبر أول مصرية تتأهل لبطولتي جراند سلام ، وهي أيضا أول لاعبة مصرية في التاريخ تشارك في الأولمبياد بعدمشاركتها في أولمبياد طوكيو 2020.

وفي المركز الثالث عربياً جاءت لاعبة المنتخب الوطني ساندرا سمير باحتلالها المرتبة الـ404 عالمياُ تليها في التصنيف زميلتها لميس الحسيني في المرتبة ال633 عالمياً وذلك بعد تراجعها مرتبتين في التصنيف العالمي.

وفي المرتبة الخامسة من التصنيف الأسبوعي جاءت، الجزائرية أيناس ايبو، والتي تراجعت كذلك سبعة مراكز لتحتل المرتبة 732عالمياً، تليها  التونسية شيراز بشري، وقد تقدمت ثلاث مراكز عالمية لتصل بها إلى المركز 771. وفي المرتبة السابعة جاءت العمانية فاطمة النبهاني بعد أن، تراجعت 9 مراكز لتحتل المرتبة الـ923.

وجاءت في المركز الثامن،  ياسمينعزت ، وقد تراجعت 7 مراكز لتصل إلى المرتبة 958 عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى