العاب فرديةتنس

التونسيان أمين الوسلاتي وريّان الهرماسي يفوزان بلقب زوجي دورة حمام سوسة الدولية للتنس وغدا نهائي الفردي

 

شارفت دورة التنس الدولية للأواسط والوسطيات التي يستضيفها نادي التنس بحمام سوسة على النهاية .وستشهد نهائي مسابقة فردي الإناث غدا الأحد 14 نوفمبر 2021 مقابلة ستجمع بين البطلتين التونسيتين أميرة البرقاوي متصدرة القائمة الخامسة بمواطنتها مريم بن عزالدين .

فيما سيراهن اللاعب الفرنسي هوان موريت متصدر القائمة السابعة والسلوفاكي ديفيد شوارك على لقب جدول فردي الذكور .

هذا وتوّج اليوم الثنائي المخضرم الذي ترأس القائمة الأولى والمكوّن من الفرنسية لينا توماس إجليسياس وزميلتها الصربية كلارا فاجا بلقب زوجي الإناث وآل لقب الوصافة للثنائي التونسي الذي ترأس القائمة الأولى والذي يضم كل من أميرة البرقاوي وأنس بوبكر .

وانتهى اللقاء الحاسم الذي جمع بين الطرفين في الدور النهائي بنتيجة مجموعتين لصفر وبواقع 6-2 و 6-2 .

أما لقب زوجي الذكور فقد استقر عند الثنائي التونسي مترئس القائمة الأولى المكون من ريّان الهرماسي ومواطنه محمد أمين الوسلاتي وذهب لقب الوصافة إلى النظير الفرنسي مترئس القائمة الرابعة المتكوّن من هوان موريت وبيير نجيجول كاري .

وانتهت المقابلة الختامية التي جمعت بين الثنائيين بنتيجة مجموعتين لصفر وبتفاصيل 6-0 و 7-6(4)

من جهة أخرى سجلت هذه الدورة مشاركة قياسية للاعبين التونسيين حيث شهدت حضور 68 تونسيا في الجملة من الجنسين (49 ذكورا و 19 إناثا) و23 أجنبيا في الجملة من الجنسين (9 ذكورا و14 إناثا) .

والجنسيات العديدة التي سجلت حضورها هي : أستراليا ، الدانمارك ، المكسيك ، سلوفاكيا ، فرنسا ، إيطاليا ، بلجيكيا ، المغرب ، تركيا ، صربيا ، بوتسوانا ، المجر ، مولدوفا وطبعا إلى جانب تونس البلد المنظم .

وترأس القائمة الأولى لفردي الذكور التونسي يوسف اللبان الذي بلغ النصف النهائي ولم يسعفه الحظ في التأهل إلى النهائي بعد انهزامه أمام الفرنسي هوان موريت بواقع 6-2 و 3-6 و 4-6 .كما ترأس محمد أمين الوسلاتي القائمة الثانية وبلغ هو أيضا النصف النهائي الذي خسره من نظيره السلوفيكي ديفيد شوارك بواقع 6-3 و7-6(3)

وفي مسابقة فردي الإناث تصدّرت القائمة الأولى التركية ديديناز بولات .

جدير بالذكر أن هذه الدورة الدولية للناشئين من درجة 5 ، ستمنح المتوّج بلقب الفردي 30 نقطة أما الفائز بلقب الوصافة فستؤول لجرابه 18 نقطة ، تضاف لرصيدهما الدولي من النقاط وستمكنهما من التقدم في سلم التصنيف العالمي للشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى