العاب فرديةالعاب مضربتنس

التونسي اسكندر المنصوري يتوج بلقب دورة المنستير الدولية للتنس

توّج اليوم البطل التونسي اسكندر المنصوري بلقب دورة المنستير الدولية للتنس المندرجة ضمن سلسلة الفيوتشر التي تستضيفها تونس على مدار السنة تحت اشراف الجامعة التونسية والإتحاد الدولي للتنس ، مستهلا موسمه الرياضي الجديد بتحقيقه لـ 25 نقطة إضافية حيث تبلغ مجموع جوائز هذه الدورة 25 ألف دولار أمريكي ، وهي الأولى من نوعها بتونس ، علما وأن الدورات التي سبقتها تبلغ مجموع جوائز كل واحدة فيها 15 ألف دولار أمريكي .

وجاء تتويج اسكندر المنصوري اليوم الأحد بعد الإطاحة في الدور النهائي بنظيره الياباني رنتا توكودا بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء وبواقع  6-1 و 7-6 .

واستمر اللقاء الذي جمعهما ساعة واحدة و 21 دقيقة من اللعب .
هذا وقد تصدر المنصوري القائمة الأولى في هذه الدورة .

وسيمكّن هذا اللقب بطلنا من التقدم في التصنيف العالمي الجديد للاعبين المحترفين ، ليقترب من جديد إلى التوب 300 عالميًا وهو ما يصبو إليه في بداية العام الجاري .

ويُعد المنصوري (26 سنة) أحد العناصر الوطنية القارة للمنتخب التونسي لكأس ديفيس وقد حقق أفضل مرتبة له بالتصنيف العالمي في مسيرته الإحترافية 303 بالفردي بتاريخ 18 نوفمبر 2019  و209 بالزوجي بتاريخ 21 أكتوبر 2019 وهو يحتل حاليا المركز 444 بالفردي و274 بالزوجي .

وهذا التتويج العاشر في مسيرته إلى حد هذه الساعة في مسابقة فردي الرجال بهذه السلسلة من دورات المستقبل بينما حقق 23 لقبا في مسابقة الزوجي .

يُذكر أن الجامعة التونسية للتنس توفّر مجانية الإقامة والإعاشة لعناصرها الوطنية بنزل صقانس المنستير أين تدور أحداث الدورات المشار إليها أعلاه ما لا يتمتع به غيرهم من اللاعبين الأجانب المشاركين والوافدين على هذه الدورات .

وفي هذا السياق نوّه المدرب الوطني التونسي وليد الجلالي قائد منتخب ديفيس بكل ما تقدمه الجامعة التونسية من خدمات وتسهيلات من أجل نجاح النخبة التونسية وخاصة عناصر الفريق القومي “أكابر” الذي يشرف بنفسه على تدريباته .

من جهة أخرى نشير في ما يلي لنتائج باقي الأدوار التي خاضها المنصوري خلال هذه البطولة :

بالدور النصف النهائي سحق خصمه الإيطالي ريكاردو بالزيراني مترئس القائمة الثالثة بواقع 6-1 و 6-0

وبالربع النهائي أزاح الألماني روبرت سترومباكس مترئس القائمة الخامسة بواقع 4-6 و 6-4 و 6-2

وبالثمن النهائي هزم الجزائري توفيق السحتالي بواقع 6-4 و 6-3

أما بالدور الأول فقد انتصر على منافسه الفرنسي ماكسيم دوبوش بواقع 6-3 و 6-1 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى