أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدم

الجابون في مهمة ترويض خيول بوركينا فاسو وصدام بين تونس ونيجيريا في أمم إفريقيا.

تنطلق اليوم الأحد منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها الكاميرون في نسختها الـ33 في الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير المقبل.

ويستضيف ملعب ليمبي افتتاحية مباريات دور الثمن النهائي وذلك عندما يلتقي المنتخب الجابوني مع نظيره بوركينا فاسو في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان منتخب الجاوبن قد تأهل باحتلاله وصافة المجموعة الثالثة خلفاً لمنتخب المغرب المتصدر, برصيد برصيد 5 نقاط بفوز على جزر القمر 1-0، ثم التعادل مع غانا 1-1 ، وكذلك التعادل مع المغرب 2-2.

فيما تأهل منتخب بوركينا فاسو عن وصافة المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، بعد الهزيمة من الكاميرون 2-1، ثم الفوز على كاب فيردي بهدف نظيف وتعادل مع إثيوبيا 1-1.

وتستكمل لقاءات الدور ثمن النهائي اليوم بمواجهة طرفها عربي, وذلك عندما يلتقي منتخب تونس مع نيجيريا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة علي ملعب رومدي أدجيا.

وكان نسور قرطاج قد تأهلوا في المركز الثالث للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط, عقب فوز على موريتانيا 4-0، وهزيمتين من مالي وجامبيا، بنفس النتيجة 0-1 .

فيما تأهلت نسور نيجيريا بالعلامة الكاملة عن المجموعة الرابعة بعد الفوز علي مصر 1-0, والسودان 3-1, وغينيا بيساو 2-0.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أعلن مساء السبت، عن تعافى ثنائي المنتخب ديلان برون وعصام جبالى من فيروس كورونا، بينما أصيب اللاعب على العابدى بالفيروس, ومن المنتظر أن يسافر الثنائي إلى مدينة جاروا خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل الانضمام لصفوف الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى