أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةخماسي حديثمنازلات

الحصان المبتسم الصورة الأشهر في أولمبياد طوكيو 2020

 

في لقطة طريفة لأولمبياد طوكيو ظهر حصان بطلة ألمانيا وكأنه مبتسما بما فعله معها في الخماسي الحديث.
وكان منتخب ألمانيا قد توج بذهبية ضمن منافسات تتابع السيدات، ببطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين والناشئات، بعد انتهاء مسابقات السباحة والسلاح ونقاط السلاح الإضافية «بونس راوند» والفروسية والليزر رن، التي تستضيفها ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وحصد ثنائي ألمانيا، أنيكا شنايدر ودوندا فيرنانديز، المركز الأول برصيد 1321، واحتل ثنائي إيطاليا، أليس ريناودو وبياتريس ميركيري، المركز الثاني برصيد 1305 نقاط، واحتل ثنائي روسيا، المكون من كيسينيا سانيفا وماريا سامولوفا المركز الثالث برصيد 1296 نقطة.
وفي نفس السياق هناك كثير من المواقف الطريفة والمحرجة التي لم تكن في الحسبان ومن أبرزها:

••“عضة”ملاكم

من أبرز اللقطات الطريفة هي واقعة “عض” ملاكم مغربي لمنافسه ، خلال النزال الذي جمع بينهما.
المباراة جاءت بين الملاكم المغربي يونس بعلة والنيوزيلندي ديفيد نيكيا، في الدور الـ16 لوزن أقل من 91 كيلوجرام ، حاول بعلة قضم أذن منافسه في الجولة الأخيرة، لكن نيكيا نجح في إبعاد رأسه في الوقت المناسب.
واكتفى الحكم السيرلانكي، ثامبو نيلكا شيرومالا، الذي أدار النزال، بتحذير الملاكم المغربي، الذي خسر المواجهة (0-5)، وودع منافسات الملاكمة مبكراً .

••اللجنة الأولمبية ترفض عض الميداليات

رغم تحذير المنظمين لأولمبياد طوكيو، الفائزين بالميداليات من عضها، فقد تجاهل هؤلاء ذلك التنبيه، وواصلوا ممارستهم لتلك العادة.
وذكرت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، الفائزين بالميداليات بأنها “ليست للأكل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى