العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

بطولة العالم للخماسي الحديث.. المتوجان بذهبيتي مسابقة الفرق يتحدثان ل”تتويج” عن روعة التنظيم وأحلام بلادهما في باريس 2024

انتهت فعاليات بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 24 وحتى 31 يوليو الماضي على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

ونجح المنتخب البريطاني من التتويج بالميدالية الذهبية لمسابقة فرق السيدات قبل المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الفضية، والمنتخب المجري صاحب البرونزية، فيما حصد المنتخب الفرنسي ذهبية فرق الرجال، فيما جاء منتخب المجر في المركز الثاني والمنتخب الألماني المركز الثالث.

وقالت “جيسيكا فارلي” نجمة المنتخب البريطاني للخماسي الحديث في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” حول الفوز بذهبية الفرق “نحن سعداء بهذه الميدالية التي تكلل مجهود الفريق بعد تلك البطولة القوية، كنا نأمل بالطبع في الحصول على واحدة من ميداليات الفردي الثلاث لكن لم نتمكن من ذلك”.

وأضافت “وجود 3 لاعبات في الدور النهائي من بريطانيا شئ رائع، الحصول على الذهبية في آخر بطولات الموسم يجعلنا نستعد للموسم الجديد ونحن في حالة معنوية مرتفهة، خاصة وأنه سيكون الموسم الذي يسبق الأولمبياد، وأشكر مصر على هذا التنظيم الرائع كالمعتاد”.

واحتلت مصر المركز الرابع في ترتيب فرق السيدات برصيد 3409 نقاط وهو مجموع نقاط اللاعبات (ملك إسماعيل وسلمى عبد المقصود وأميرة قنديل) في منافسات الفردي.

فيما تحدث الفرنسي” فالنتين بيلو” أحد أعضاء منتخب الديوك المتوج بالذهبية عن أحلامه في الأولمبياد القادمة “سعيد جدا بما قدمته في منافسات الفردي خاصة وأن النقاط التي حققتها في كل مسابقة تعتبر الأفضل لي خلال الموسم، علما إنني في الموسم الحالي أتدرب مع مدرب وجهاز فني جديد، لذلك هو موسم جيد على الصعيد الفردي”.

و أكمل “أبارك لمحمد الجندي على فضية الفردي وأنا أحب هذه العائلة كثيرا لأنهم يعملون بجد ويحاولون دائما الفوز بأي مسابقة يشاركون بها، هو وأخيه الأكبر أحمد، أعيش في فرنسا مع عائلتي لذلك أنا أعلم جيدا شعور والده ووالدته بما يحققونه”.

وأختتم “المنتخب الفرنسي على صعيد الرجال والسيدات سيعمل بكل جهد خلال الموسم القادم من أجل الاستعداد جيدا للأولمبياد التي ستقام في باريس من أجل الفوز بأكثر عدد من الميداليات”.

يذكر أن منتخب الرجال تواجد في المركز الخامس لترتيب الفرق برصيد 4169 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى