العاب جماعيةكرة قدم

“الذهب الذي لا يصدأ” .. وليد سليمان يصبح عاشر هداف في تاريخ النادي الأهلي

 

تمكن وليد سليمان جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق رقم قياسي بهدفه أمس أمام النصر القاهري، في إطار منافسات دور ال 32 من بطولة كأس مصر.

وسجل الحاوي الهدف الأول للنادي الأهلي ليواصل تألقه مع المارد الأحمر كلما تقدم به العمر، وأصبح عاشر هداف في تاريخ القلعة الحمراء بتسجيله 73 هدفاً بمختلف البطولات.

وانتقل وليد سليمان إلى النادي الأهلي في عام 2011 قادماً من إنبي، وخاض مع الفريق 268 مباراة مسجلاً 73 هدفاً حتى الآن بمختلف البطولات التي لعبها مع المارد الأحمر.

وتمكن الحاوي خلال ال 10 سنوات الأخيرة مع النادي الأهلي من حصد العديد من الألقاب سواء على الصعيد المحلي أو القاري، أبرزهم ثلاثية لدوري أبطال إفريقيا ولقبين للسوبر الإفريقي وبطولة واحدة لكأس الإتحاد الإفريقي “الكونفيدرالية.”

ويعد محمود الخطيب “بيبو” لاعب الفريق السابق ورئيس مجلس إدارته الحالي هو الهداف التاريخي للمارد الأحمر برصيد 159 هدف، يليه المخضرم حسام حسن برصيد 142 هدفاً، ثم أمير القلوب محمد أبو تريكة برصيد 126 هدف بمختلف البطولات.

ويحل كبير الهدافين عماد متعب مهاجم الأهلي السابق رابعاً في قائمة هدافي المارد الأحمر عبر تاريخه برصيد 124 هدفاً، يليه مختار التتش برصيد 106 هدف، ثم الأسطورة صالح سليم برصيد 98 هدف.

ويأتي أحمد مكاوي سابعاً في قائمة هدافي الأهلي عبر تاريخه برصيد 96 هدف، يليه السيد عطية “توتو” برصيد 89 هدف، ثم الأسطورة الحية طه إسماعيل برصيد 81 هدفاً، قبل أن يسجل الحاوي وليد سليمان هدفاً بالأمس في مرمى النصر ليصبح عاشر هداف في تاريخ النادي الأهلي بمختلف البطولات المحلية والقارية.

الجدير بالذكر أن وليد سليمان سوف ينتهي عقده في يناير من العام القادم؛ فهل ينجح الحاوي في تسجيل العديد من الأهداف خلال الفترة المقبلة حتى يتقدم في سباق ترتيب هدافي الأهلي عبر تاريخه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى