العاب فرديةالعاب مضرب

بالصور .. الرئيس التونسي يكرم بطلة التنس العالمية أنس جابر ويقلدها بالوسام الوطني للاستحقاق الرياضي

قام قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية اليوم الخميس بتكريم بطلة التنس التونسية العالمية أنس جابر المصنفة الثانية عالميا بقصر قرطاج بعد إنجازاتها التاريخية في اللعبة موخرا.

قلد الرئيس التونسي بطلة التنس العالمية بالوسام الوطني للاستحقاق بعنوان قطاع الرياضة تقديرا لإنجازها الرياضي اللافت واعترافا بمساهمتها في مزيد إعلاء الراية الوطنية التونسية في المحافل الرياضية الدولية.

وتوجّه رئيس تونس بالشكر للبطلة أنس جابر على ما بذلته من جهود للوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة في الترتيب العالمي حيث كانت بالفعل سفيرة لتونس وعرّفت بوطننا العزيز وبقدرات شبابه حينما تتوفر له الشروط والوسائل التي تتيح له التميز والتألق في كافة المجالات.

وخسرت التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميا لقب بطولة ويمبلدون إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى من الكازاخستانية إلينا ريباكينا المصنفة 17 عالميا بمجموعتين لمجموعة بنتيجة 6-3 و2-6 و2-6 لتحقق الكازاخستانية اللقب للمرة الأولى في تاريخها.

وأصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية في التاريخ تصل لنهائي بطولة ويمبلدون وبطولات الجراند سلام الكبرى في التاريخ وأيضا هي المصنفة الثانية عالميا كأول لاعبة عربية تصل لهذا المركز تاريخيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى