العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الرجاء المغربى بطلًا للكونفدرالية

توّج الرجاء البيضاوي المغربي بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم عقب فوزه على شبية القبائل الجزائري في المباراة النهائية للبطولة بهدفينلهدف، في المباراة التي أقيمت على ستاد الصداقة بعاصمة بنين كوتونو.

بدأ الرجاء بقوة وتركيز فى الدقائق الأولى من اللقاء ونجح فى خلال ربع الساعة الأولى من تسجيل هدفين حيث سفيان رحيمي في الدقيقة الخامسةوأضاف الثاني بن مالانجو في الدقيقة 14، فيما جاء هدف الشبيبة الوحيد فى اللقاء عن طريق محمد زكريا بولحية في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 64، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه عمر العرجون لاعب الرجاء المغربي، ليكمل الدقائق المتبقية من عمر المباراة بعشرة لاعبين.

ضغط الفريق الجزائرى بكل قوته وزاد من ضغطه الهجومى وحاول استغلال الأفضلية العديدة وشن هجمات متتالية على مرمى الرجاء، بحثا عنتعديل النتيجة والعودة بالمباراة لنقطة الصفر من جديد ومن ثم البحث عن الفوز ورغم الهجمات العديدة الا ان التسرع فى انهاء الهجمات وبسالةوصلابة مدافعى الرجاء حافظت على الشباك من تسجيل هدف أخر فى مرماهم و عجز الشبيبة عن تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز الفريقالمغربي بهدفين مقابل هدف ويتوج بطلا لكأس الكونفدرالية.

يذكر أن الرجاء كان قد تأهل للنهائي عقب فوره على فريق بيراميدز بركلات الترجيح بعد انتهاء لقائى الذهاب والعودة بالتعادل اما الشبيبة فقد تأهلعقب تغلبه على القطن الكاميروني بخماسية لهدف بمجموع اللقاءين ذهابًا وإيابًا، حيث فاز بطل الجزائر على بطل الكاميرون في عقر داره بهدفينمقابل هدف، وعاد ليفوز عليه في ملعبه بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى