العاب جماعيةسلةىرئيسية

الاتحاد الدولي لكرة السلة يبرز مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية تحت قيادة المدرب فويجت

الاتحاد الدولي لكرة السلة يبرز مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية تحت قيادة المدرب فويجت

تحدث الاتحاد الدولي لكرة السلة ” فيبا ” عن مشاركة الزمالك المرتقبة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها مصر فبراير المقبل على صالة الدكتور حسن مصطفى.

وأكد “الفيبا ” أن الزمالك يحظى بشرف أن يكون أول فريق إفريقي يشارك في نسخة الإنتركونتيننتال فيبا عندما تنطلق يوم 11 فبراير في مصر  لأول مرة في القارة بمشاركة أربعة فرق.

وكان الزمالك قد حجز مكانه في البطولة بعد فوزة في النسخة الأولى لبطولة إفريقيا لكرة السلة  BAL حيث توج باللقب بستة انتصارات وبدون هزيمة ، وتغلب في النهائي على فريق المنستيري التونسي 63-76.

وسلط الاتحاد الدولي لكرة السلة الضوء على تولي المدرب الأمريكي ويل فويجت الإدارة الفنية لسلة الزمالك بعد اليوناني فانجيليس أنجيلو وذلك بعد تذبذب المستوى الذي ظهر عليه الفريق هذا الموسم ، وكان الأمريكي فويجت قد صرح في وقت سابق عن توليه هذه المهمة قائلا :”  “كل مرحلة  تمثل تحدياتها الخاصة ، خاصة عندما تأتي في منتصف الموسم”. “نحن نحاول تغيير الأمور. إنه لأمر رائع أن النادي لديه تاريخ كبير ويريد الفوز ، ولكن في نفس الوقت الفريق يعاني الآن.

وكان فويجت قد قاد في وقت سابق منتخب نيجيريا لكرة السلة وساهم في تأهله إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالإضافة إلى توليه مهمة تدريب منتخب أنجولا في بطولة كأس العالم لكرة السلة فيبا 2019 لذلك فهو غير بعيد عن أجواء كرة السلة الإفريقية.

ويعتقد فويجت أن الزمالك سيحطى بدعم القارة بأكملها بمجرد انطلاق البطولة في القاهرة كجزء من المناسبة التاريخية.

وقال “هناك صداقة حقيقية بين كل من له علاقة بكرة السلة في أفريقيا”. “يفهم الناس أن التحديات التي نواجهها هنا فريدة من نوعها ، مقارنة ببقية العالم ، ويريدون رؤيتنا بسكل جيد”

وتابع قائلا “ستتجه الأنظار نحو نادي الزمالك وعلينا الظهور بشكل جيد”

وأضاف فويجت: ” سيكون لدينا الكثير من الاستعدادات والعمل ، نحن نعلم أنه تحد كبير لأننا نواجه ثلاثة فرق جيدة لديها الكثير من المواهب”

وتمنى المدرب الأمريكي أن يكون عامل الأرض والجمهور مساعدا للفريق.

وكانت نتيجة القرعة التي أجريت يوم 15 يناير الجاري قد أسفرت عن مواجهة قوية تجمع بين الزمالك وسان بابلو بورجوس الإسباني، بطل أوروبا وحامل النسخة الماضية،  في الدور نصف النهائي ، وفي المباراة الثانية يلتقي فلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية مع ليكلاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل NBA.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى