العاب جماعيةكرة قدم

الزمالك يهزم الجونة بثنائية في الدوري

 

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره الجونة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وأحمد فتوح وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء، وإمام عاشور ومحمد أشرف “روقا” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط، وعمر السعيد في خط الهجوم.

جاءت المباراة سريعة من جانب الفريقين ومالت الأفضلية قليلا للجونة الذي حصل على ضربتين ركنتين تعامل معهما دفاع الزمالك بثبات، وفي الدقيقة 7 أرسل حمزة المثلوثي عرضية من الجانب الأيمن لعمر السعيد انقذها دفاع الفريق الساحلي.

وفي الدقيقة 8 أحرز أشرف بن شرقي الهدف الأول للزمالك بمهارة فردية بعدما تلقى تمريرة ساحرة من أحمد فتوح وضعها على يمين إسلام طارق، ألا أن الحكم قرر إلغائه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 11 أهدر عمر السعيد فرصة خطيرة بعدما تلقى عرضية رائعة من أحمد سيد “زيزو” من الجانب الأيمن سددها في يد حارس الجونة، وفي الدقيقة 16 تصدى حارس الفريق الساحلي لفرصة هدف مؤكد من أحمد سيد “زيزو” وتحولت إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 17 أطلق إمام عاشور تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس الجونة ليتقدم الأبيض في النتيجة، وبعدها بدقيقة واحدة ضاعف أحمد سيد “زيزو” الهدف الثاني للزمالك بمهارة فردية رائعة بعدما تلقى تمريرة ساحرة من إمام عاشور.

وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمين، ولجأ الزمالك إلى تبادل الكرة بين لاعبيه لإيجاد ثغرة في دفاعات الفريق الساحلي، وفي الدقيقة 35 أهدر يوسف إبراهيم “أوباما” فرصة خطيرة للأبيض بعدما تلقى عرضية من “زيزو” من الجانب الأيمن حولها برأسه خارج الملعب.

وفي الدقيقة 41 حصل أشرف بن شرقي على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي مع لاعب الجونة، واحتسب إبراهيم نور الدين دقيقتين إضافيتين حاول فيهما الزمالك إحراز الهدف الثالث، وفي الدقيقة 46 احتسب الحكم ضربة جزاء للجونة أحرز منها عمرو سعداوي الهدف الأول للفريق الضيف لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني حاول الجونة العودة في اللقاء عن طريق الضغط على لاعبي الزمالك ألا أن مدافعي الأبيض تعاملوا مع كرات الفريق الساحلي بثبات، وفي الدقيقة 55 حصل لاعب الجونة على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي مع حمزة المثلوثي.

وفي الدقيقة 69 توغل أحمد سيد “زيزو” من الجانب الأيمن ومر من مدافعي الجونة وسدد الكرة على يسار حارس الفريق الضيف الذي حولها لضربة ركنية، لم يستفيد منها الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 70 أجرى الزمالك التبديل الأول بنزول سيف الدين الجزيري بدلا من عمر السعيد لتنشيط هجوم للفارس الأبيض، وفي الدقيقة 80 دفع جهاز الزمالك بالثنائي رزاق سيسيه ومحمد عبد الشافي بدلا من أشرف بن شرقي ومحمد أشرف “روقا”.

تبادل الفريقان السيرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمين، وفي الدقيقة 86 تصدى دفاع الجونة لفرصة صعبة لسيف الدين الجزيري، واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية استحوذ فيهم الزمالك على الكرة، وأجرى الزمالك تبدلين بنزول إسلام جابر وحازم إمام بدلا من أحمد سيد “زيزو” وأحمد فتوح، وبعدها انتهت المباراة بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف، بهذا الانتصار يرفع رصيد الزمالك للنقطة 25 في المركز الثالث بجدول الدوري، بينما توقف رصيد الجونة عند النقطة 14 نقطة في المركز العاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى