العاب جماعيةيد

ديربي اليد.. الزمالك يتقدم على الأهلي 11/12 بالشوط الأول بدوري المحترفين

 

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة قمة كرة اليد المصرية بين الأهلي والزمالك، بتقدم الفارس الأبيض بنتيجة 11/12، في إطار مباريات الجولة الثالثة من الدورة المجمعة الأولى بالمرحلة الثالثة والأخيرة بدوري المحترفين لرجال كرة اليد.

أحداث الشوط الأول

بدأت أحداث الشوط الأول بسجالًا بين الفريقين، حيث تقدم الزمالك عن طريق سيف الدرع، قبل أن يتعادل الأهلي عن طريق محسن رمضان، قبل أن يعود الزمالك ويتقدم عن طريق عمر الوكيل.

عادل أسامة الجزيري النتيجة للأهلي في الدقيقة الرابعة لتصبح النتيجة 3/3، ليعود الزمالك ويتقدم عن طريق يحيى الدرع؛ قبل أن يعزز أحمد الأحمر التقدم للفارس الأبيض من خلال 3 أهداف متتالية لتصل النتيجة 7/3.

في الدقيقة ال 14، قلص الأهلي الفارق بواسطة هدفين متتاليين عن طريق مصطفى خليل، قبل أن يسجل الزمالك عن أحمد الأحمر لتصبح النتيجة 8/5 للزمالك، قبل أن يقلص الأهلي الفارق بواسطة هدفين متتاليين عن طريق أحمد هشام سيسا وعبد الرحمن فيصل لتصبح النتيجة 8/7 للفارس الأبيض.

في الدقيقة ال 24، أحمد الأحمر يحرز هدفًا للزمالك، قبل أن يحرز كاستيلو للأهلي بعدها بدقائق؛ ليعود سيف الدرع ويحرز هدفًا للزمالك، قبل أن يعود الأهلي ويزور شباك الزمالك عن طريق محسن رمضان لتصبح النتيجة 10/8 للفارس الأبيض.

واصل أحمد الأحمر التسجيل للزمالك في شباك الأهلي بالدقيقة 27، قبل أن يحرز الأهلي هدفين متتاليين بعدها عن طريق عبد الرحمن فيصل وأحمد عادل ليتعادل الفريقان بنتيجة عمر الوكيل بكار قبل نهاية الشوط الأول ب 20 ثانية.

وحاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل في الهجمة الأخيرة لكن بائت بالفشل لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الزمالك على الأهلي بنتيجة 11/12.

ويدخل الأهلي المباراة متصدرًا لجدول ترتيب المرحلة الثالثة والأخيرة برصيد 7,5 نقاط، بينما يتواجد الزمالك في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وتقام منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة بنظام الدورتين المجمعتين، إذ يخوض كل فريق 6 مباريات للترتيب من الأول إلى الرابع ولتحديد بطل دوري المحترفين.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدورة المجمعة الثانية أيام 29 و 30 و 31 من الشهر الجاري، بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

جدير بالذكر أن الزمالك هو حامل لقب دوري المحترفين لرجال كرة اليد في الموسم الماضي، بعد منافسه قوية مع غريمه التقليدي الأهلي.

 

 

إقرأ أيضاً : قبل انطلاق ديربي اليد.. تعرف على تاريخ آخر 10 مواجهات بين الأهلي والزمالك بدوري المحترفين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى