العاب فرديةبارالمبي

السباحة آية الله أيمن “أفضل لاعبة بارالمبية” في استفتاء تتويج نيوز لعام 2022

 

توجت بطلة السباحة البارالمبية أية الله أيمن بجائزة أفضل لاعبة بارالمبية في استفتاء الأفضل “the best” لعام 2022 الذي ينظمه موقع تتويج نيوز للسنة الثالثة علي التوالي والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية في مصر.
ونظم موقع تتويج نيوز حفل الأفضل في نسخته الثالث في احتفالية بهيجة جمعت نجوم الرياضة المصرية والعربية في الألعاب الفردية والعاب الصالات، وبدعم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، وكرم الموقع الأبطال الفائزين بالمركزين الأول والثاني في كل قسم من الـ 20 جائزة لمسابقة الأفضل في أحد فنادق مصر الجديدة بحضور الأستاذ نادر التطاوي مدير عام الهيئات نائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.
وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” من بينها جائزة أفضل لاعبة بارالمبية ،وفازت بالجائزة هذا العام السباحة أية الله أيمن بينما حصلت علي المركز الثاني شيماء سامي لاعبة الريشة الطائرة البارالمبية.. وذلك وفقًا لتصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

تنافس على جائزة أفضل لاعبة بارالمبية خمس لاعبات هن فاطمة عمر لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، ورحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي وآية الله أيمن لاعب منتخب مصر للسباحة البارالمبية و ملك عبد الشافي لاعبة منتخب مصر للسباحة البارالمبية وشيماء سامي لاعبة منتخب الريشة الطائرة البارالمبية.

آية الله أيمن

 

حققت السباحة البارالمبية آية أيمن برونزية منافسات بطولة العالم للكبار للسباحة البارالمبية التي أقيمت بالبرتغال حيث حققت  3 أرقام أفريقية جديدة بجانب حصولها على الميدالية البرونزية و الحصول على المركز السابع لسباق ال ١٠٠ حرة و المركز السادس لسباق ٤٠٠ حرة .

شيماء سامي

 

حققت شيماء سامي لاعبة منتخب مصر للبارابادمنتون ونادي الزهور  العديد من الانجازات خلال عام 2022 ، حيث احتلت  المركز الثالث عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لشهر أكتوبر وجاءت البطلة المصرية في المركز الثالث بمجموع 33850 نقطة خلف بطلة اليابان سارينا ساتومي صاحبة المركز الأول و لاعبة سويسرا سينثيا ماثيز والتي جاءت في المركز الثاني .

 

وكانت شيماء سامي  قد تمكنت سبتمبر الماضي من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أوغندا للريشة الطائرة ، حيث توجت شيماء بالميدالية الذهبية في كل من “منافسات الفردي – منافسات الزوجي – منافسات الزوجي المختلط” كما توجت ببرونزية بطولة فزاع الدولية للبارابادمنتون مايو الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى