العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسية

السباحة بالزعانف.. تعرف على كل ما يخص عروس ألعاب البحر المتوسط الشاطئية في نسخة 2023

تنطلق يوم الخميس الموافق الرابع عشر من سبتمبر الجاري أولى سباقات رياضة السباحة بالزعانف في النسخة الثالثة من دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية والمقامة خلال الفترة من 9 حتى 16 سبتمبر الجاري بمدينة هيراكليون اليونانية.

وتستمر المنافسات على مدار 3 أيام للرياضة التي يمكن أن نطلق عليها عروس الألعاب الشاطئية أو “فورميلا 1 حمامات السباحة” نظرا للإثارة والسرعة والقوة التي تتميز بها جميع السباقات، علما بأن الدورة تشهد تواجد 13 رياضة مختلفة.

وتنقسم منافسات السباحة بالزعانف خلال الدورة إلى سباقات داخل حمام السباحة وعددها 16 سباقا و5 سباقات تقام في المياه المفتوحة، وذلك بمشاركة 82 سباحًا بواقع 42 رجال و40 سيدات.

ويضم جدول سباقات حمام السباحة منافسات 50 متر سباحة تحت الماء رجال وسيدات، 50 متر زعانف مزدوجة رجال وسيدات، 100 متر مونو رجال وسيدات، 100 متر زعانف مزدوجة رجال وسيدات، 200 متر مونو رجال وسيدات، 200 متر زعانف مزدوجة رجال وسيدات، 400 متر مونو رجال وسيدات، بالإضافة لسباقي 4*50 متر تتابع مختلط زعانف مزدوجة و4*100 متر تتابع مختلط مونو.

فيما تضم مسابقات المياه المفتوحة منافسات 2 كم زعانف مزدوجة رجال وسيدات، و4 كم مونو رجال وسيدات، و4*2 كم تتابع مختلط مونو.

ويتكون المنتخب المصري من 12 لاعبًا بواقع 6 سباحين و 6 سباحات، حيث يضم منتخب الرجال: “سيف الدين أيمن، وطارق حسن، ومحمود وليد، وإبراهيم أحمد فتحي، ومروان أحمد وأحمد هشام”، ويمثل منتخب السيدات كلا من: “جميلة علي وندى مجدي وسلمى سعد ومنة الله محمد وبسملة صبحي ولوجين شوقي“.

وتعتبر دول إيطاليا وفرنسا واليونان هي المنتخبات التي سيكون لها النصيب الأكبر من الميداليات بالمنافسة مع مصر، وسيتواجد العديد من السباحين والسباحات الذين تمكنوا من الحصول على ميداليات متنوعة في بطولة أوروبا الأخيرة والتي لُعبت قبل شهرين في المجر.

وسيطرت إيطاليا على جدول ترتيب الدول في منافسات السباحة بالزعانف خلال النسخة الأولى من دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية عام 2015 برصيد 31 ميدالية متنوعة، فيما تمكن المنتخب المصري من حصد 7 ميداليات بواقع 4 فضيات و3 برونزيات.

الجدير بالذكر أن اليونان قد حققت 23 ميدالية متنوعة في نسخة عام 2019 من الدورة بعد الفوز بعدد 12 ذهبية، و10 فضيات وبرونزية وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى