العاب جماعيةكرة قدم

السعودية تتأهل على حساب مصر إلى نهائى كأس العرب للشباب

تأهل المنتخب السعودى للشباب إلى نهائي كأس العرب تحت ٢٠ عاما وذلك عقب فوزه اليوم  على منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين باللقاءالذي جمع المُنتخبين مساء اليوم السبت على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات نصف نهائي البطولة.

انتهى الشوط الأول فى المواجهة بتقدم السعودية بنتيجة هدفين مقابل هدف حيث جاءت البداية قوية وهجومية من المنتخب السعودى وبدأ بالضغطالمُبكر على لاعبي المنتخب الوطني، في ظل التراجع الدفاعي لمنتخبنا الوطني، وسط تألق كبير لأحمد نادر السيد، حارس الفراعنة.

وجاء الهدف الأول للمنتخب السعودي عن طريق عبدالله هادي رديف، في الدقيقة 20 من عمر اللقاء.

وبعدها بدقائق معدودة تمكنت السعودية من اضافة الهدف الثاني عن طريق عبدالعزيز سعود العليوة، بالدقيقة 27.

وحاول لاعبو المنتخب الأولمبي تعديل النتيجة وشن عدة هجمات لتهديد مرمي المنتخب السعودي، بعد التأخر بهدفين، ولكن مدافعى السعودية كانوا فىكامل تركيزهم وأوقفوا خطورة المنتخب الوطني ، مع وجود وغلبا على اداء لاعبى المنتخب فى الدقائق الأخيرة التسرع وعدم التركيز مما اضاع عدةفرص كانت من الممكن ان تكون أهداف محققة ، وفي الدقيقة 47 أحرز أحمد شريف هدف المنتخب الوطني الأول في شباك المنتخب السعودي، منضربة رأس لينتهى الشوط بتأخر مصر بهدفين لهدف لصالح السعودية.

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخب مصر، مهاجمًا بكل قوة بحثا عن ادراك التعادل، وهو  بالفعل ما تحقق بالدقيقة 51 عن طريق أحمد أشرف.

ولكن تراجع منتخب مصر للشباب للمناطق الدفاعية من جديد، الأمر الذي ساهم في إحراز المنتخب السعودي هدف الفوز، بالدقيقة 69 من عمر اللقاءعن طريق، صهيب الزيد.

وحصل عبد الرحمن صميد مدافع منتخب الشباب، بالدقيقة 93، من عمر اللقاء على الأنذار الثاني وتم  طرده بعد تدخله العنيف مع مهاجم المنتخبالسعودي.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى