العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

السلاح المصري صاحي.. تسع ميداليات دولية وتصدر للتصنيف العالمي في عدة أسلحة

 

يشهد الموسم الدولي الحالي إنجازات عديدة وغير مسبوقة للاتحاد المصري للسلاح بالرغم من تألق أبطال السلاح الموسم الماضي إلاأن هذا الموسم يؤكد أن هذه كانت البداية.

ومع اقتراب إنتهاء الموسم الدولي للناشئين والناشئات والشباب والشابات يستعرض “تتويج نيوز ” أبرز الإنجازات الدولية للسلاح المصري في هذه الموسم الدولي.

ميداليات كأس العالم
افتتح السلاح المصري حصد الميداليات الدولية هذا الموسم بالتتويج بأربع ذهبيات في كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب وسلاح السيف شباب، حيث نجح محمد السيد في التتويج بذهبية الفردي كما نجح فريق سلاح سيف المبارزة بإحراز ذهبية الفرق واستطاع أدهم معتز الفوز بذهبية فردي سلاح السيف بالإضافة إلى حصول فريق سلاح السيف على ذهبية الفرق.

واستمر لاعبو مصر في تحقيق الإنجازات بعد فوز محمد ياسين بذهبية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين كما نجح الفريق في رفع علم مصر لليوم الثاني على التوالي والتتويج بذهبية منافسات الفرق، كما حقق الفريق الذهبية الثالثة له في الموسم ، بعد الفوز في كأس العالم بصربيا.

ميداليات بطولة الاتحاد الأوروبي
حصل اللاعب أحمد هشام السداوي على برونزية بطولة الاتحاد الأوروبي لسلاح السيف ناشئين والتي أقيمت برومانيا كما استطاع فريق سلاح السيف الحصول على برونزية البطولة.

التصنيف الدولي
يعتلي لاعبو مصر التصنيف الدولي في عدة أسلحة حيث أن محمد ياسين هو المصنف الأول عالميًا في سلاح سيف المبارزة شباب يليه محمد السيد، كما يتصدر أدهم معتز التصنيف الدولي لسلاح السيف شباب، ويعتلي فريق سلاح سيف المبارزة شباب التصنيف الدولي كما يحافظ فريق سلاح السيف على تصدره للتصنيف للشهر ال 11 على التوالي.

ابرز نتائج منتخب الكبار

لم تقف الإنجازات عند مرحلة الشباب والناشئين بل حققت فرق العمومي نتائج مميزه أيضًا، حيث أحرز فريق سلاح السيف المركز السادس بكأس العالم بجورجيا كما حصل فريق سلاح الشيش على المركز ال 6 بكأس العالم بفرنسا، وحقق فريق سلاح سيف المبارزة المركز الثامن بكأس العالم بروسيا.

الاستعدادات لبطولة إفريقيا

يستعد منتخب الشباب والشابات والناشئين والناشئات لبطولة إفريقيا بإقامة معسكر داخلي خاص لكل سلاح، حيث يقيم منتخب سلاح الشيش وسلاح سيف المبارزة بفندق المعادي ويتدرب بالمركز الأولمبي أما منتخب سلاح السيف فيقيم بفندق جويا ويتدرب بستاد القاهرة الدولي ، وتقام بطولة إفريقيا بمدينة لاجوس النيجيرية، في الفترة من 23 فبراير وحتي 27 فبراير.

تعد هذه المحطة الأخيرة لهذه المراحل السنية قبل انطلاق بطولة العالم للسلاح في مطلع أبريل القادم والتي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى