العاب فرديةمنازلات

«السيمنار الدولي لرياضة الكاراتيه » يكرم الفرق المشاركه بمقر مدرسة المنار الخاصة بالشرقية

عقد السيمنار الدولي لرياضة الكاراتيه بالتعاون المشترك بين Brave heart Clup، ومدارس المنار الخاصة اليوم بمقر مدرسة المنار الخاصة بمحافظة الشرقية.
وتم تكريم الفرق المشاركه، وتوزيع الدروع وشهادات التقدير عليهم، بمقر مدرسة المنار الخاصة بالشرقية.

بحضور ميرفت الزاويه التونسية بطلة العالم والحكم الدولي، وعدد كبير من أبطال رياضة الكاراتيه، والذي شارك فيه فريق نادي بني عبيد الرياضي بقيادة نورا يحيي فرج مدربة نادي بني عبيد و فاروق علي فاروق.

تعتبر لعبة الكاراتيه من أبرز الألعاب التي تتطلّب عدداً من المكونات البدنية، التي تتلائم مع بعضها البعض بشكل متّصل، فاللاعب الذي لا يمتلك مواصفات بدنية خاصة للكاراتيه، يصعب عليهِ الوصول إلى مستويات مرتفعة.

تناولت ميرفت الزاويه بشرح قوانين رياضة الكاراتيه «الكوميته والكاتا » والتمارين، ومن أهم تلك القوانين :- أولا المادة (1) الكوميتيه:- يجب ألا يكون هناك أي إعلانات أو حائط في منطقة الأمان ويجب أن يكون البساط غير قابل للتزحلق ، لأنها تحدّ من التحرّك بالكاراتيه ، كمايجب أن يكون البساط ذو نوعية ثابتة ولا يتحرك في أثناء المباراة، حيثُ أنّ العوائق في البساط تكون خطرة للاعبين ويجب أن تكون الأبسطة معتمدة من الاتحاد العالمي.

ثانياً المادة (2)، الزي الرسمي:- يجب على المُدرّبين واللاعبين أن يرتدوا الزيّ الرسمي المحدد لهم. ويتمّ طرد أي لاعب وأي مُدرّب لا يتَّبع القوانين. كما يجب لبس واقي للثة وواقي للأيدي وللساق. ولا يسمح بلبس النظارات والعدسات اللاصقة. يجب استعمال الضمادات واللبادات والدعامات وذلك بسبب الإصابة.

ثالثاً المادة (3)، تنظيم منافسات:- تنقسم منافسات الكاراتيه إلى الكوميته والكاتا. ولا يجوز استبدال منافس بآخر خلال المباراة الفردية. عند عدم حضور المتنافسين لوقت المباراة سيتم حرمانهم من المباراة.

رابعاً المادة (4)، لجنة التحكيم:- يجب أن تكون لجنة التحكيم لكل مباراة مكوَّنة من: حكم واحد وثلاثة قضاة وحكم عام ، يتم عند تغيير لجنة التحكيم بأكملها بتقدّم المسئولين القدامى بالترحيب باللجنة الجديدة ، يتم بعد إلقاء التحيّة الرجوع للخلف خطوة لكل من لجنة التحكيم والمنافسين ، بحيثُ يدخل القضاة والكانسا إلى داخل الحلبة ويؤدي جميعهم التحية، وثمّ رجوعهم إلى أماكنهم ، عند تغيير أحد الحكّام يقوم الحكم الجديد ويؤدي التحية للحكم القديم ويتبادلان المواقع.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وبإشراف طارق باشا وكيل المديرية للشباب، و أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، ومحمد زكي مدير عام إدارة شباب بني عبيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى