العاب فرديةحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

الشحات عليوة بطل كمال الأجسام ل” تتويج” : طموحي المشاركة في منافسات المحترفين..ومثلي  الأعلى أحمد حمودة

 

في إطار اهتمام “تتويج نيوز” بتسليط الضوء على المواهب الرياضية الشابة كان لنا لقاء مع الشحات عليوة أحد أبطال لعبة كمال الأجسام حيث دار معه الحوار التالي :

حدثنا عن بدايتك في لعبة كمال الأجسام وما الذي دفعك لاختيار تلك اللعبة ؟

في بداية الأمر كنت واحداً من محبي الرياضة مثل أى شاب وعندما مارست الجيم في قريتي ومسقط رأسي نكلا العنب أعجبت بالشباب الذين لديهم بطولات المنطقة ونويت أن أكون مثلهم وبدأت التمرين ثم تعرفت على كابتن سعيد دعميش مدرب الشحات مبروك فى دمنهور فكنت كل يوم اشتغل في الزراعة من الصباح حتى العصر وبعد ذلك أسافر إلى دمنهور كي اتمرن عند الكابتن سعيد دعميش وارجع من دمنهور قبل صلاة العشاء وشجعنى سعيد دعميش على المشاركة في بطولة المنطقة والجمهورية .

من هو مثلك الأعلى في تلك اللعبة ؟

مثلي الأعلى هو الكابتن أحمد حموده بطل الوزن الثقيل

كيف ساعدك كابتن سعيد دعميش؟

أشار إلي كابتن دعميش بضرورة المشاركة في بطولات المنطقة والجمهورية وبالفعل تم ذلك حيث شاركت لمدة أكثر من عشر سنوات في بطولات الجمهورية وكنت فى المركز قبل الأخير واجتهدت حتى وصلت إلى الأول على الجمهورية والأفضل في الدرجة الأولى.

اتحاد الشرطة عرض عليك الانضمام له ولكنك رفضت ..لماذا ؟

لم أرفض الانضمام لاتحاد الشرطةولكن رفضت محافظة البحيرة الاستغناء عني لأني كنت بكسب وسبب في أن فريق المحافظة يحصل على المركز الأول.

فسافرت إلى القاهرة وغيرت محل الإقامة حتى أتمكن من المشاركة في البطولات بإسم اتحاد الشرطة ومن هنا بدأ اتحاد الشرطة يؤهلني إلى البطولات الدولية.

 ما البطولات التي شاركت فيها والمراكز التي حققتها ؟

حققت العديد من البطولات على سبيل المثال ، بطولة الجمهورية للدرجة الثانية والدرجة الأولى وبطولة العالم في الهند وحصلت على المركز التاسع وبطولة ارنولد كلسك بأمريكا وحصلت فيها على المركز السادس وبطولة الفجيرة التي حصلت فيها على المركز الثالث وبطولة مستر أولمبيا للهواة في الأردن حصلت فيها على المركز الثاني .

ما الصعوبات التي واجهتها ؟

من ضمن الصعوبات الإنفاق على التغذية والتمرين وأنا في بداية حياتى لا أملك ما يكفي من المال .

ما هي طموحاتك في المستقبل ؟

إن شاء الله ربنا يحقق لي حلمى وأحصل على كارت احتراف وألعب في المحترفين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى