العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

الشوط الأول.. الدنمارك تتعادل مع السويد فى صراع ذهبية مونديال اليد

تعادل المنتخب الدنماركى مع نظيره السويدى بنتيجة 13-13 فى الشوط الأول بمباراة نهائى كأس العالم لكرة اليد النسخة 27 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري.

جاء الشوط الأول حماسيا حيث الصراع الشرس على الذهبية ولقب المونديال، الذى لا يزال حائرا بين أحفاد الفايكنج في نهائي يمثل شبه جزيرة إسكندنافي التي تنتمي لها البلدين .

حرم الدفاع الحديدى السويدى لاعبي الدنمارك من اللعب بحريه والوصول لمرماهم بسهوله حيث أجاد المنتخب السويدى غلق المساحات جيدا على عناصر خطورة الدنمارك الثنائى هانسن ويونيسن وهالد.

ويسعى منتخب الدنمارك بقيادة أسطورته العملاق هانسن إلى تحقيق اللقب للمرة الثانية، بينما يأمل منتخب السويد بقيادة حارسه أندرياس باليكا في أن تكون مصر فأل حسن عليهم كما كانت في 1999 وأن يحقق لقبه الخامس في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم لكرة اليد.

وتأهل المنتخب الدنماركي الى نهائي مونديال اليد بعد فوزه على اسبانيا بطل أوروبا بنتيجة 35-33 ، فيما تأهلت السويد للنهائي بعد فوزها على فرنسا بنتيجة 32/26 بعد غياب دام 20 عاما.

ولدى العملاق الدنماركي لقب واحد حصل عليه في البطولة الماضية التي أقيمت عام 2019 بدولتي الدنمارك وألمانيا .

وسبق لمنتخب السويد الحصول على بطولة العالم لكرة اليد 4 مرات من قبل، كان أخرها في 1999 ، عندما استضافت مصر البطولة انذاك، وتغلب المنتخب السويدي في نهائي البطولة على منتخب روسيا بنتيجة 25-24.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى