الأفضلالعاب فرديةمنازلاتىرئيسية

الصراع يشتعل بين بطلتي الكاراتيه فريال أشرف وأحلام يوسف على لقب أفضل لاعبة فردية..  من تحسم اللقب لصالحها؟

 

اشتعل الصراع بين فريال أشرف بطلة الكاراتيه والمتوجة بذهبية أولمبياد طوكيو وأحلام يوسف بطلة الكاراتيه أيضًا وصاحبة ذهبية بطولة العالم على لقب أفضل لاعبة فردية في مسابقة الأفضل 2021 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” للعام الثاني على التوالي وتعد “مسابقة الأفضل” هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية حيث تضم 20 قسماً مختلفاً تنافس في كل منها 5 لاعبين أو أكثر.

حيث تنافس في مسابقة أفضل لاعبة فردية كلا من فريال أشرف وأحلام يوسف وجيانا فاروق لاعبات منتخب مصر للكاراتيه ،ونجمة التنس المصري ميار شريف ، وبطولة المصارعة سمر حمزة ، ونانسي طمان لاعبة منتخب مصر للجمباز.

في هذا التقرير نستعرض أهم إنجازات المتنافستين على جائزة أفضل لاعبة فردية وهما: فريال أشرف وأحلام يوسف.
جاء ترشيح ثنائى الكاراتيه هذا العام إلى النهائي بعد الانجازات العديدة والمتوالية والعالمية لكل أبطال الكاراتيه وعليه استحقت فريال وأحلام أن تكون على رأس الأفضل لهذا العام..حيث نجحت كل منهما هذا العام فى الفوز بالعديد من البطولات والميداليات فى مختلف المحافل الدولية.
ويستعرض تتويج نيوز مشوار كل منهما طوال عام 2021 التى جعلتهما تصلان للمنافسة النهائية على لقب أفضل لاعبة فردية.

فريال .. ذهبية أولمبية تاريخية

فى البداية فريال أشرف نجحت هذا العام فى أن تسطر تاريخا كبيرا سيسجل فى سجلات الكاراتيه الذهبية بشكل خاص والرياضة المصرية بشكل عام ففى ظل تألقها فى شتى البطولات نجحت فى تتويج هذا المجهود بميدالية ذهبية تاريخية فى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو والتى تعد أول ميدالية ذهبية فى تاريخ مصر والعرب وإفريقيا فى الكاراتيه بالأولمبياد كما أنها أول ميدالية ذهبية لمصر فى الأولمبياد منذ ذهبية كرم جابر فى أثينا 2004.

كانت فريال قد تأهلت إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 بعد فوزها بالميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه  وزن +61 كجم في بطولة التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 التى أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.
خلال العام الماضى نجحت فريال فى حصد العديد من الميداليات فى بطولات الدورى العالمى والبريميرليج
فحصلت فريال أشرف، على الميدالية البرونزية بالبريميرليج فى البطولة التى استضافتها مدينة لشبونة البرتغالية خلال الفترة من 30 إبريل وحتى 3 مايو الماضى.
وحصدت فريال البرونزية عقب فوزها على بطلة فرنسا بنتيجة 6 – 4 في منافسات وزن 68 كجم كوميتيه.
كما أجبرت الإصابة التي تعرضت لها بطلة منتخبنا الوطني للكاراتيه على الاكتفاء بالميدالية الفضية ضمن منافسات بطولة البريميرليج الدولية التى أقيمت في تركيا ، حيث كان من المفترض أن تخوض فريال المباراة النهائية للبطولة إلا أنها تعرضت لإصابة مفاجئة أدت إلى عدم خوضها للمباراة لتكتفي بالفضية.

كما فازت فريال أشرف بالميدالية الفضية في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، والتى أقيمت في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الماضى.
جاء ذلك بعدما خسرت أمام الإيطالية سيلفيا سيميرارو بنتيجة 2/1 في المباراة النهائية.

كما حصلت فريال أشرف على الميدالية البرونزية في منافسات وزن -68 كجم لسيدات الكوميتيه، في منافسات بطولة البريميرليج الدولية للكاراتيه والتي أقيمت فعالياتها في إمارة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير 2022.
وتوجت فريال أشرف رفقة منتخب مصر للكوميتيه سيدات بذهبية بطولة العالم التي استضافتها مدينة دبي الإماراتي فى نوفمبر الماضي.
وبعيدا عن انجازات الملاعب فقد اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، فريال أشرف بطل مصر فى الكاراتيه ضمن أفضل الشخصيات الملهمة والمؤثرة في الشرق الأوسط تحت سن الثلاثين.
وفى لفتة رائعة لدعم أبطال مصر فى الرياضات المختلفة قامت وزارة التربية والتعليم بوضع صورة فريال على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي للعام الحالي.

أحلام .. انجاز عالمي

وعلى الجانب الأخر حققت فريال أشرف أول ذهبية لمصر والعرب وإفريقيا فى الكاراتيه بالأولمبياد .. فقد أهدت أحلام يوسف مصر والعرب أول ميدالية ذهبية فى بطولة العالم للكاراتيه حيث توجت بالذهبية فى مسابقة 55 كجم كوميتيه، ضمن منافسات بطولة العالم للكاراتيه فى نسختها الخامسة والعشرين، التى أقيمت فى مجمع حمدان الرياضى بإمارة دبى، خلال الفترة من 16 حتى 21 نوفمبر الماضي.
جاء تتويجها بالميدالية الذهبية، عقب قرار لجنة التحكيم بانسحاب نظيرتها الأمريكية من المباراة النهائية.
و هذا العام تمكنت في منافسات وزن -55 كجم سيدات كوميته، من الحصول على الميدالية البرونزية ببطولة البريميرليج بالفجيرة بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الماضي.
كما توجت أحلام بالميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا للكاراتيه بعد الفوز علي بطله تونس.
وتعد أحلام من اللاعبين الواعدين فى الكاراتيه حيث ينتظرها مستقبل مشرق فى اللعبة وقادرة على تحقيق المزيد من الانجازات فى الفترات المقبلة نظرا لم تمتلكه من امكانيات ومقومات البطل.

ويحرص ” تتويج نيوز ” على إجراء الاستفتاء كل عام بعد نجاحه الكبير فى النسخة الماضية ومشاركة آلاف من الجماهير فى الاستفتاء بالإضافة إلى كبار نجوم الرياضة المصرية وكبار النقاد لاختيار الأفضل وفقا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بالإضافة إلى الألعاب الفردية التى شهدت دعماً كبيرًا من تتويج نيوز بمجرد ظهوره للنور ليصبح النافذة لكافة أبطالنا فى الألعاب الفردية.

يحرص تتويج نيوز على تقديم كل الأبطال وتعريف كل الجماهير ببطولاتهم وإنجازاتهم التى قادتهم للوصول والوقوف على منصات التتويج حتى وصلوا للمنافسة على جائزة الأفضل.
شهد استفتاء الجمهور هذا العام مشاركة واسعة من الجمهور المصري بالإضافة إلى الجمهور العربي خاصةً بعد إضافة أقسام خاصة باللاعبين العرب ، شارك في الاستفتاء أكثر من 45 ألف فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعاً، كما شارك في تصويت النقاد الرياضيين نحو 40 صحفياً متخصصاً في الألعاب الأخرى.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة
60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له 26 مارس الجاري.

سيقام حفل الأفضل 24 مارس الجاري بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، وبحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى