أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

العقرب موسي بارو .. ابن العشرين يحفر اسم جامبيا بالذهب في تاريخ أمم إفريقيا

حفر منتخب جامبيا لكرة القدم اسمه بحروف من ذهب في تاريخ إفريقيا خلال مشاركته الأولى في كأس الأمم الإفريقية والمقامة بالكاميرون حتى السادس من فبراير القادم.

“العقارب” تأهلوا للنسخة 33 من البطولة لأول مرة في تاريخهم الكروي ليضعوا اسمهم ضمن لائحة الدول التي شاركت في كأس الأمم ليعتقد الجميع أن هدفهم هو مجرد التمثيل المشرف خاصة وانه منتخب حديث العهد في الكان.

انطلقت أمم إفريقيا في التاسع من يناير الماضي، ليقع عقارب جامبيا في المجموعة السادسة برفقة مالي وتونس وموريتانيا، لتتأكد الظنون بأن جامبيا خارج البطولة من الدور الأول، ولكن كان للعقارب رأي أخر ليحتلوا المركز الثاني برصيد 7 نقاط ليحسموا مركز التأهل الي ثمن النهائي عن جدارة واستحقاق.

ونجح عقارب جامبيا في تسجيل 3 أهداف بدور المجموعات، والعامل المشترك بينهم كان الجناح الأيسر “موسى بارو” بصناعته لهدفين وتسجيل هدف التعادل في مرمى مالي باللقاء الذي انتهى 1-1.

موسي بارو نجم يلمع في الكان

وواصل صاحب 23 عاما والمحترف في صفوف بولونيا الإيطالي، كتابة التاريخ مع منتخب بلاده بالفوز على غينيا، أحد الفرق المتمرسة في كأس الأمم بهدف نظيف سجله عند الدقيقة 71 ليكون هو العامل الرئيسي في جميع اهداف بلاده، ويتأهل الفريق للدور ربع النهائي.

ولد “بارو” يوم 14 نوفمبر 1998 بمدينة بانجول عاصمة جامبيا، وبدأ لعب الكرة في شوارع مدينته، ثم انضم بارو إلى أتالانتا في 2016، وفي أول ظهور له مع فريق الشباب سجل هدفين وانضم إلى الفريق الأول عام 2018 بعد أن سجل 19 هدفا في 15 مباراة لفريق الشباب.

بلغ مبلغ انتقاله من فريقه الجامبي إلى إيطاليا 200 ألف يورو، بدأ أول مباراة له كأساسي في 13 أبريل 2018 ضد إنتر ميلان، وظهر “موسى” في دوري أبطال أوروبا لأول مرة ضد دينامو زغرب يوم 18 سبتمبر 2019.

انتقل من أتالانتا إلى بولونيا على سبيل الإعارة في يناير 2020، مع بند حق بالشراء مقابل 13 مليون يورو، بعد فترة وجيزة من انتقاله، أصبح هو المهاجم الأساسي وأحد أفضل هدافي الموسم على الرغم من وصوله في يناير فقط، وفي يوليو 2021 تم انتقاله نهائيا إلى بولونيا.

ظهر “بارو” لأول مرة مع منتخب بلاده في لقاء الجزائر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2019 والتي انتهت 1-1 ، في 8 سبتمبر 2018.

تبلغ قيمته السوقية حاليا 20 مليون يورو، لعب مع فريقه 18 مباراة بالدوري الإيطالي وساهم في 9 أهداف (سجل 5 وصنع 4).

يذكر أن منتخب جامبيا الذي يقوده فنيا البلجيكي “توم ساينتفيت” سيواجه الفائز من مباراة الكاميرون وجزر القمر في دور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى