أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةخماسي حديث

الـ”BBC”: ماحققه الجندى”معجزة” بعد تحويل تأخره من المركز الـ١٣ للفوز بميدالية فضية

مازالت أصداء ما حققته البعثة المصرية من إنجازات فى الدورة الأولمبية بطوكيو 2020 تلقى رواجًا وانتشارًا فى وسائل الأعلام العالمية حيث قام موقع“bbc” بتسليط الضوء على ما حققه أحمد الجندى بطل مصر فى الخماسى الحديث خلال مشاركته فى منافسات الأولمبياد وتتويجه بالميداليةالفضية.

حيث وصف تقرير الـ“bbc” مافعله الجندى بأنه عمل لا يصدق وأشبه بالـالمعجزةوذلك بعدما نجح فى تحويل تأخره واحتلاله المركز الثالث عشر إلىالوصول إلى المركز الثانى عند اعلان النهاية بل وكان ينافس بقوة على الميدالية الذهبية.

وأشار التقرير إلى أن الجندى خلال لحظات اثناء السباق النهائى فياللفةالأخيرة البالغة 800 متر، تقدم على اللاعب البريطانى شونج الذى توجبالذهبية لكن شونج استطاع السيطرة على الأمر مجددا فى الـ200 متر الأخيرة.

واسردت الـ“bbc” ان شونج قال بعد ذلك إنه شعر اثناء  حالة تعرض تقدمه للتهديد، قال لنفسه انه لا يزال لديه الكثير لتحقيق الفوز وهو ما جعله فىالنهاية عبور الخط أولا والتتويج بالذهبية بعد محاولة مميزة من الجندى الذى حقق أمرا عظيما هو الآخر بتحقيق الفضية بعد عمل شاق وتحويل تأخرهإلى نجاح.

الجدير بالذكر ان أحمد الجندي حقق إنجازا تاريخيا بعدما توج بفضية الخماسي الحديث للرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء الجندي في المركز الثاني برصيد 1477 نقطة ليحقق أول ميدالية في تاريخ الخماسي الحديث لمصر والعرب وإفريقيا في دورات الألعابالأولمبية.

وتعتبر هذه الميدالية هي الفضية الأولى لبعثة مصر في طوكيو.

وكسرت مصر عدد الميداليات المحقق في دورة أثينا 2005 بخمس ميداليات بعد تحقيق 6 ميداليات في طوكيو 2020.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى