ألعاب البحر المتوسطالعاب فرديةمنازلات

7 ميداليات متنوعة وأداء مشرف.. الكاراتيه المصري وصيف دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر

أنهى الكاراتيه المصري مشواره في دورة ألعاب البحر المتوسط، والمقامة حاليًا في مدينة وهران الجزائرية وحتى يوم 6 يونيو المقبل.

وقدّم الكاراتيه المصري أدائًا مشرفًا كما هو معتاد عليه، حيث احتل المركز الثاني في الترتيب العام بدورة ألعاب البحر المتوسط بإحرازه 7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين و 3 فضيات وبرونزيتين.

وجاءت الميداليات الذهبية من نصيب كلًا من: فريال أشرف في وزن 68 كجم، ويوسف بدوي في وزن 84 كجم.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق، عبدالله ممدوح في وزن 75 كجم، وريم سلامة في وزن 50 كجم، وأحلام حمدي في وزن 55 كجم.

أما الميداليات البرونزية جاءت عن طريق الثنائي، عمرو علاء في وزن 60 كجم، وأحمد أيمن في وزن 67 كجم.

في المقابل فقدت منه شعبان فرصة المنافسة على الميدالية البرونزية في منافسات وزن 68 كجم بعد خسارتها في مباراة الترضية، كما ودعت سلمى الشافعي منافسات وزن 61 كجم بعد خسارتها في دور الثمانية، وخرج طه طارق هو الآخر من دور ال 16 في ميزان فوق 84 كجم.

وشارك منتخب مصر للكاراتيه بقائمة ضمت 10 لاعبين ولاعبات وهم: ريم سلامة وأحلام حمدي وسلمى الشافعي وفريال أشرف ومنه شعبان وعمرو علاء وأحمد أيمن وعبدالله ممدوح ويوسف بدوي وطه طارق.

يتولى القيادة الفنية لمنتخب مصر للكاراتيه عبد الفتاح النجار مديرًا فنيًا ومحمد عبد الرحمن مدربًا للكوميتيه  رجال، وهاني قشطه مدربًا للكوميتيه سيدات، وعماد عبد الفتاح عبد الرحيم السرسي حكمًا دوليًا، وطارق رجائي عبد الحفيظ عبد العظيم – حكمًا دوليًا.

وتشارك البعثة المصرية في دورة ألعاب البحر المتوسط ب 184 لاعبًا ولاعبة، يتنافسون في 19 رياضة وهم: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية.

 

 

إقرأ أيضًا: فريال أشرف تتوج بأول ذهبيات مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط في منافسات وزن -68 كجم للكاراتيه بعد الفوز في النهائي على بطلة ايطاليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى