العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

الكاراتيه المصرى يفطر على الميداليات فى البرتغال.. على الصاوى يحجز بطاقة طوكيو.. وجيانا وياسمين يرسمن البسمة بالفضية.. وابطالنا يحصدون التألق فى الدورى العالمى

مع ختام بطولة الدوري العالمي للكاراتيه والذي استضافته مدينة لشبونة البرتغالية.. حصدت مصر 6 ميداليات ” 2 ميدالية فضية و4 ميداليات برونزية” لترسم ليلة سعيدة لابطالنا وتحسم بها مقاعد التأهل إلى دورة طوكيو.
ويقام الدورى العالمى للكاراتية خلال الفترة من 30 ابريل الي 3 مايو بمشاركة 85 دولة، والتي تعد مع بطولة أوروبا أخر البطولات الدولية التي تسمح للاعبين بالتأهل للأولمبياد من خلال التصنيف.
كان للانسات نصيب الاسد من الميداليات حيث حصدن في البطولة 4 ميداليات.
ففي منافسات السيدات:
حصلت النجمة جيانا فاروق على الميدالية الفضية في وزن 61 كجم، بعد خسارتها في المباراة النهائية امام الصربية جوفانا بيركوفيتش المصنفة الرابعة على العالم بنتيجة 6-0، لتحصل جيانا على الميدالية الفضية.
وتالقت جيانا فاروق خلال مشاورها في البطولة حيث تغلبت جيانا فاروق على الصينية شياولينج زيانج بنتيجة 3-0 ثم على المغربية ابتسام ساديني بنفس النتيجة.
لتواجه الإيرانية روزيتا أليبوركيشكا وتتغلب عليها بنتيجة 2-0، ثم تغلبت على التركية إيرفي كوبان بنتيجة 1-0 لتتأهل إلى المباراة النهائية.

كما استطاعت ياسمين يحيي الحصول على الميدالية الفضية في وزن 55 كجم، بعد خسارتها من المصنفة الاولي على العالم انزهيليكا تيرليوجا في النهائي بنتيجة 6-0، لتحصل ياسمين على الميدالية الفضية.
افتتحت ياسمين مشوارها بالبطولة بالفوز على هانا كوكلوفا من سلوفاكيا بنتيجة 5-0، لتواجه الايطاليه فيرونيكا برونوري وتتغلب عليها بنتيجة 10-2، كما تغلبت على إيفيت جورانوفا من بيلاروسيا بنتيجة 3-0، لتصل إلي المباراة النهائية.

 

اما فريال اشرف المصنفة الثانية على العالم استطاعت انتزاع الميدالية البرونزية في وزن 68 كجم، بعد أن تغلبت على الفرنسية اليزا اجيير المصنفة السابعة على العالم بنتيجة 6-4 لتنتزع فريال الميدالية البرونزية.
وفازت فريال في أولى مبارياتها على النيوزلندية إيمي توماسون بنتيجة 3-0 ثم النمساوية أليسا بوجنيجير بنتيجة 7-2 وأيضا اليابانية كايا سوميه بنتيجة 4-2، لتخسر فريال بالترجيح امام السويسرية إلينا كويريشي لتنافس فريال على الميدالية البرونزية.

 

كما استطاع منتخب مصر لانسات الكاتا الحصول على الميدالية البرونزية بعد ان حصل المنتخب المصري لانسات الكاتا على مجموع نقاط 24.26، ليتغلب على المنتخب الاسباني الذي حصل على 23.02 نقطة ويحصل المنتخب المصري على الميدالية البرونزية.
تكون المنتخب المصري لانسات الكاتا من تقي هشام – نهي عمرو – أسماء مجدي.

وفي منافسات الأنسات كوميتيه وزن 50 كجم، حصلت رضوي السيد المصنفة السادسة على العالم، على المركز السابع بعد ان تغلبت على الميكسيكية اليسيا هيرنانديز بنتيجة 2-1، لتتغلب على الايطالية إيرمينيا بيرفيتتو بالترجيح، لتخسر امام الفلبينية جونا تسوكي المصنفة العاشرة على العالم بالترجيح لتحصل فريال على المركز السابع.

أما في منافسات الرجال:
استطاع البطل المصري على الصاوي حجز بطاقة التأهل إلي اولمبياد طوكيو بعد أن ضمن تأهله ضمن التصنيف الأولمبي، كما توج الصاوي بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 67 كجم، بعد تغلبه على اللاعب التركي موراتكان دينيزبنتيجة 2-1 ، ليحصل على الميدالية البرونزية.
وحقق على الصاوي مشوار جيد بالبطولة حيث افتتح مبارياته بالفوز على لاعب إيران أمير ريزا ميرزاي بنتيجة 4-0، ثم الفوز على لاعب سلوفاكيا ماتيج هومولا بنتيجة 5-1، والفوز على لاعب كازاخستان ديدار أميرالي بنتيجة 4-1، قبل أن يخسر بصعوبة في مباراة نصف النهائي أمام اللاعب الأردني عبد الرحمن المصطفى بنتيجة 4-5.

كما استطاع عبد الله ممدوح المصنف الثامن على العالم الحصول على برونزية كوميته رجال وزن 75 كجم، بعد تغلبه على يباروس زاجبير بنتيجة 6-2 ليتوج بالميدالية البرونزية.
وافتتح عبد الله مشواره في البطولة بالفوز على لاعب كوسوفو الهامي شعباني بنتيجة 11-7، ثم الفوز على لاعب المغرب ياسين سيكوري بنتيجة 6-4، ليخسر عبد الله امام الايطالي لوجيني بوسا بنتيجة 0-4.
ليدخل عبد الله ملحق دور المجموعات ويتغلب على البرتغالي تياجو دوارتي بنتيجة 2-0، ثم يتغلب على الامريكي توماس سكوت بنتيجة 3-2.

كما استطاع كريم ابو عيطة الحصول على المركز الخامس بالبطولة في منافسات الكوميته وزن 60 كجم، بعد خسارته امام المصنف الثالث على العالم، الايطالي انجيلوا كريسينزوا بنتيجة 0-8، ليحصل كريم على المركز الخامس.

حيث افتتح كريم مبارياته في البطولة بالفوز على لاعب بلجيكا ميشيل داسول بنتيجة 2-1، ثم الفوز على لاعب المغرب أسامة ايداري بنتيجة 5-1، ليواجه الايطالي دانيلو جيرسو ويتغلب عليه بنتيجة 1-0، كما تغلب على الياباني ناوتو ساجو بنتيجة 5-0، ليصعد كريم إلي الادوار النهائية ويخسر بالترجيح من لاعب لاتفيا كالفيس كالنينس.

كما حصل المنتخب المصري لرجال الكاتا على المركز الخامس بعد ان حصل على اجمالي نقاط 22.4

تكونت البعثة المصرية من 24 لاعباً حيث ضمت : “أحمد أشرف – عبد الله ممدوح – طه طارق – محمد رمضان – علي الصاوي – مالك سلامة – يوسف حماد – زياد محمد عبد الرحمن – إسلام أحمد حسني – سارة عاصم – جيانا فاروق – رضوى سيد – ياسمين حمدي – فريال أشرف – منة شعبان – ريم أحمد سلامة – سهيلة أحمد – أسماء مجدي – تقى هشام – نهى عمرو – محمد حسين محمد – حازم أحمد سعيد – يوسف عماد – كريم محمد أبو عيطة”.

قاد المنتخب فنيًا، هاني قشطة مدرب كوميتيه للآنسات، والدكتور محمد عبدالرحمن محمد علي مدرب كوميتيه الرجال، ومحمد عبد الرجال جودة حسن مدرب كوميتيه، وإبراهيم مجدي موسى مدرب كاتا، والدكتور عماد السرسي حكم دولي، وهيثم فاروق حكم دولي مرافق، والدكتور محمود الرفاعي طبيب المنتخب، والدكتور أحمد الصاوي اخصائي علاج طبيعي،فيما يشرف على النواحي الإدارية للمنتخب أحمد عبد العال كإداري للبعثة.
ويرأس البعثة النائب سيد نصر عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه.

الجدير بالذكر أن لاعبا المنتخب الوطني جيانا فاروق وعلي الصاوي يشرف على تدريبهما فنيا محمد عبد الرجال جودة وعمرو سعد مدرب بدني وفقا لبرنامجهما مع الشركة الراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى