العاب جماعيةكرة قدم

الكاف يؤكد إقامة أمم إفريقيا بالكاميرون في موعدها

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مجددا على إقامة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل في الكاميرون.

أصدر “كاف” بيانا جديدا، اليوم الخميس، لبدء العد التنازلي لانطلاق المسابقة بعد 30 يوما.

وكتب الاتحاد الإفريقي في بيانه “في غضون 30 يومًا ، ستهتز إفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة”.

أضاف “سيعود جميع أكبر نجوم إفريقيا – الذين شاركوا في بطولات الأندية الأفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى – إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون – من أجل بطولة كأس الأمم الأفريقية”.

وأشار “في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الأفريقية، يعود كأس الأمم الأفريقية إلى بلد أساطير مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما – لأول مرة منذ عام 1972”.

ولفت البيان أن البطولة ستقام في خمس مدن وستة ملاعب، وهي “أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي ، وملعب جابوما في دوالا ، وملعب كويكونج في بافوسام ، وملعب رومدي أدجيا في جاروا ، وملعب ليمبي أومني سبورتس”.

وواصل كاف “محمد صلاح ، وساديو ماني ، وبيير إميريك أوباميانج ، ورياض محرز ، وسيباستيان هالر ، وإدوارد ميندي ، وأفشة ، وسفيان رحيمي ، سيضعون كل العيون عليهم ، حتى لو كان احتمال اكتشاف مواهب جديدة أمرًا مغريًا”.

وتابع “الآن ستكون العين على الكاميرون.. للمرة الثانية ، سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس”.

ونوه بيان الكاف “بالإضافة إلى العدد الكبير من النجوم المشاركين، تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع تقديم صحفيين من 59 دولة لتغطية البطولة”.

وأردف “مع حصول قنوات من جميع أنحاء العالم على حقوق عرض الحدث في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، ليس هناك شك في أن بطولة كأس الأمم الأفريقية لا تزال من بين أكبر الأحداث على مستوى العالم”.

وختم الاتحاد الإفريقي بيانه “مع بدء العد التنازلي الآن، ينتظر العالم النجوم لتقديم السحر على الأراضي الكاميرونية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى