ألعاب البحر المتوسطالعاب جماعيةطائرةىرئيسية

ألعاب البحر المتوسط .. الكرة الطائرة المصرية تحلم بتكرار ذهبية الجيل التاريخي في ألميريا

رغم أزمة الإطاحة بالهولندي فيرمولين

تستعد منتخبات الكرة الطائرة المصرية رجال وسيدات للمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19 المقرر إقامتها في مدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو حتى 5 يوليو القادم بمشاركة 26 دول

وتوجهت بعثة مصر إلى مدينة وهران الجزائرية اليوم الخميس على متن طائرة خاصة تم توفيرها لنقل البعثة التي تضم 289 فردًا بينهم 183 لاعب و106 أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية

تكرار إنجاز الجيل التاريخي في دورة ألميريا

يسعى منتخب الكرة الطائرة المصرية رجال في العودة لمنصات التتويج وتكرار إنجاز الجيل التاريخي الذي حقق ذهبية دورة ألميريا بإسبانيا عام 2005 في إنجاز تاريخي كأول منتخب جماعي يحقق ذهبية في دورات ألعاب البحر المتوسط.

الفريق التاريخي الذي يضم العديد من النجوم من بينهم حمدي الصافي ومحمد مصيلحي وأشرف أبو الحسن ووائل العايدي وأسامة قمصان وأحمد صلاح وعبد الله عبد السلام نجح في الفوز على البلد المستضيف للدورة إسبانيا في نهائي مثير بنتيجة 3-2 بعد التأخر في أول شوطين للعودة بريمونتادا تاريخية والفوز بشوطين ثم الشوط الفاصل 18-16 والتتويج بذهبية تاريخية لمصر.

المنتخب في تلك الدورة وقع في مجموعة ضمت إسبانيا وكرواتيا وخسر في المباراة الأولى أمام إسبانيا 3-0 ثم فاز على كرواتيا في المباراة الثانية بنتيجة 3-2 ليتأهل للدور ربع النهائي قبل الفوز على اليونان في ربع النهائي بنتيجة 3-0 قبل تخطي صربيا في نصف النهائي بنتيجة 3-1 قبل الملحمة التاريخية في النهائي أمام إسبانيا على أرضها ووسط جماهير بالفوز 3-2 والتتويج بالذهبية التاريخية.

السيدات والبحث عن أول ميدالية

بينما يسعى منتخب الكرة الطائرة المصرية السيدات للتتويج بأول ميدالية في تاريخه بدورات ألعاب البحر المتوسط عندما يشارك في دورة وهران 2022.

وكان أفضل إنجاز لمنتخب السيدات هو احتلال المركز الرابع في دورة 1975 بالجزائر عندما خسر من تركيا في مباراة الميدالية البرونزية.

الوفد الرسمي

تضم بعثة الكرة الطائرة المصرية كلا من عمرو مخلوف رئيس وفد منتخب الرجال وأمين صندوق الاتحاد المصري وهناء حمزة رئيس وفد منتخب السيدات وعضو اتحاد الطائرة والمدير الفني للرجال حسن حصري والمدرب أحمد مصطفى عبد المجيد وأحمد فتحي مدير فني منتخب السيدات وسيد محمد مدرب وهاني سمير محلل تقني لمنتخب الرجال وأحمد سعودي طبيب منتخب الرجال ووائل السيد حكم رجال وناصر حمدي حكم رجال احتياطي ومشيرة مفتاح حكم سيدات وأماني محمد حكم سيدات احتياطي.

قائمة الرجال

تضم قائمة الرجال كلا من أحمد فتحي ويوسف مرجان وسيف عابد وزياد أسامة ومحمد عادل ومحمد عبد المحسن وعبد الرحمن سعيد وأحمد سعيد وأحمد ضياء ومحمد مصطفى وعبد الرحمن حسيني ومحمد رضا، وأيضا الاحتياطيين حسام يوسف ومحمد مجدي ومحمد المهدي وأحمد أيمن ويوسف الصافي ومحمد رمضان.

قائمة السيدات

وتضم قائمة السيدات كلا من زينة العلمي وسارة أمين وفريدة العسقلاني وداليا المرشدي وليلى محفوظ وأية الشامي وندى معوض ونهلة سامح ومريم متولي ومريم مصطفى وسهيلة وفيق ومايا ممدوح ، وأيضا الاحتياطيين شروق فؤاد ودعاء الغباشي وندى حمدي ودانا شوقي وسابين عابد وندى وليد.

برنامج الإعداد

ودخل منتخب الرجال معسكر إعداد في التجمع الخامس وخوضه بعض التدريبات استعدادا للمشاركة في الدورة قبل المغادرة يوم الخميس للجزائر.

بينما دخل منتخب السيدات معسكر في المركز الأولمبي بالمعادي وخاض بعض الوديات مع منتخب الجزائر استعدادا للمشاركة في الدورة.

الإطاحة بالمدرب الهولندي قبل السفر للجزائر

أزمة كبيرة شهدتها الساعة الماضية بعد أن استقر اتحاد الطائرة برئاسة ياسر قمر على الإطاحة بالمدير الفني الهولندي لمنتخب الرجال جيدو فيرمولين قبل ساعات من السفر للجزائر.

وأخطر الاتحاد المصري للطائرة جيدو فيرمولين، بتأجيل رحلة سفره إلى الجزائر للمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط بوهران.

وأرسل اتحاد الطائرة خطابًا لجيدو فيرمولين، يخطره خلاله بأن تأجيل سفره إلى الجزائر، يأتي نظرًا لعقد جلسة معه يوم 25 يونيو الجاري.

وأفاد اتحاد الطائرة في خطابه أن جيدو فيرمولين سيجتمع مع أعضاء مجلس الإدارة يوم 25 يونيو، من أجل مناقشة بنود عقده، في إشارة واضحة لاحتمالية إقالته من تدريب الفراعنة.

سبب الإقالة

وتوصل موقع “تتويج نيوز” لأساب إقالة المدرب الهولندي من قبل الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة ياسر قمر.

وقال مصدر في تصريحات خاصة ل تتويج: “تم الاتفاق على إقالة جيدو فيرمولين من الإدارة الفنية لمنتخب رجال الكرة الطائرة، عقب الحفل الذي أقرته اللجنة الأولمبية قبل سفر البعثة المشاركة في دورة الألعاب بالجزائر.”

وأضاف: “السبب وراء حدوث ذلك هو أن مسؤولي اتحاد الطائرة قاموا بعرض اللاعب سيف عابد نجل حسن عابد القائم بأعمال الإدارة التنفيذية للاتحاد على فيرمولين.”

وأوضح المصدر: “المدرب الهولندي رفض ذلك وفضل عدم الاعتماد على اللاعب، مما أدى إلى إصدار قرار بإقالته قبل خوض منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط وضم اللاعب لقائمة البعثة في الجزائر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى