العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد مشاركة التايكوندو في أولمبياد لوس أنجلوس 2028 للمرة الثامنة على التوالي

 

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم استمرار تواجد التايكوندو في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لوس أنجلوس 2028 ، وذلك للمرة الثامنة على التوالي التي تكون فيها رياضة التايكوندو جزءًا من أعظم حدث رياضي في العالم.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد عقدت اجتماع اليوم في بكين على هامش دورة الألعاب الشتوية وتأكد خلالها تواجد التايكوندو إلى جانب 27 رياضة آخرى.

و علق شونج وان شو رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو على ذلك قائلا :”يسعدنا ويشرفنا مشاهدة أفضل لاعبي العالم في التايكوندو مرة آخرى وهم يتنافسون في الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس.
وتابع قائلا :” لقد قطعت رياضة التايكوندو شوطًا طويلاً منذ ظهورها في أولمبياد سيدني 2000 وهي الآن واحدة من أكثر الرياضات إثارة ضمن منافسات الأولمبياد.”

وأضاف :”سنواصل العمل الجاد معًا من أجل تايكوندو عالمي محكوم جيدًا وتقديم منافسات عادلة ومثيرة.

وواصل حديثه قائلا ملتزمون بضمان ألا تكون رياضة التايكوندو أكثر الرياضات جاذبية فقط ، بل تستمر أيضًا في تعزيز وغرس القيم التي تساهم في مجتمع أفضل “.

الجدير بالذكر أن رياضة التايكوندو نمت بشكل كبير في أنحاء العالم بتواجد 211 اتحادًا وطنيًا عضوا بالاتحاد العالمي للتايكوندو بما في ذلك مؤخرا الفاتيكان ، مما يجعلها واحدة من أكبر الاتحادات الدولية في العالم من حيث التمثيل العالمي، كما ظهرت رياضة البارا تايكوندو لأول مرة في منافسات الدورات البارالمبية وذلك في بارالمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى