العاب جماعيةكرة قدم

الليلة .. الزمالك يخشى أمطار الاتحاد فى ” الفيضة الكبرى ” فى الدوري

 

يستضيف الاتحاد السكندرى فى السابعة مساء اليوم الزمالك باستاد الاسكندرية ضمن منافسات الاسبوع الثالث عشر لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم .
يدخل الزمالك اللقاء محتلًا الثالث برصيد ٢٥ نقطة بينما يدخل الاتحاد اللقاء محتلًا المركز السادس برصيد ١٨ نقطة.
وتشهد المباراة حالة من الرغبة من الفريقين لاستعادة الثقة من جديد حيث خسر الزمالك فى اخر مباراتين 5 نقاط بعد خسارته من أسوان ثم التعادل مع الداخلية فيما خسر الاتحاد السكندرى فى أخر 3 مباريات وهو ما يزيد المباراة صعوبة فى ظل برودة الجو ونوة ” الفيضة الكبرى ” التى تضرب الاسكندرية حاليا .
وبناء على الرغبة الكامنة التى تسيطر على الفريقين مازالت الاجواء ساخنة داخل معسكر الفريقين حيث شهد معسكر الزمالك أجواء ساخنة خلال اليومين الماضين وتحديدا بعد مباراة الداخلية بسبب واقعة أحمد فتوح وعبد الله جمعة وهروبهما من خوض المباراة خوفا من كشف المنشطات الى أن تم السيطرة على الموقف وحدوث تصالح بين اللاعبين وادارة النادي برئاسة مرتضى منصور .
وعلى هامش التدريبات دخل فريق الكرة بنادى الزمالك معسكرا مغلقا امس بالإسكندرية وعقد فيريرا المدير الفنى جلسه خاصه مع اللاعبين تحدث فيها عن الأخطاء المتكرره التى يقع فيها الفريق فى كل لقاء وقال لهم لماذا تدخلون المباريات بشبح عدم التركيز و طالبهم بإخراج أفضل ما لديهم فى لقاء الاتحاد.
و حرص البرتغالي على توجيه عدة رسالة تحفيزية للاعبين وطالب اللاعبين مواصلة التركيز والعمل بكل جدية وبذل أقصى جهد استعدادا للفترة المقبلة.
وأكد فيريرا في حديثه مع اللاعبين على أهمية الفترة المقبلة في مشوار الفريق مشددا على ثقته في الجميع لتحقيق الأهداف المطلوبة.
ووضع الجهاز الفني برنامجا تأهيليا خاصا للاعبين خلال التدريبات الجماعية وقام الجهاز الفني بتخفيف الحمل البدني بشكل تدريجي في ظل ضغط المباريات
وأدى لاعبو الفريق تدريبات تأهيلية متنوعة باستخدام بعض الأدوات الخاصة، أعقبها فقرة خاصة بالكرة من خلال التمرير فيما بينهم من لمسة واحدة وخصص فيريرا، فقرة تدريبات خاصة بالتعامل مع الكرات العرضية،
وركز الجهاز الفني خلال هذه الفقرة على التعامل بشكل دقيق مع الكرات العرضية سواء من وضع الثبات، أو من خلال وضع الحركة وانهائها بصورة جيدة سواء بالقدم أو الرأس.
فيما خصص أيمن طاهر مدرب حراس المرمى برنامجا تدريبيا لرباعي حراسة المرمى محمد عواد ومحمد صبحي ومحمد نديم والسيد عطية وقام رباعي حراسة مرمى الزمالك بأداء حصة تأهيلية وبدنية قوية في بداية المران من خلال الركض حول الملعب لعدة دقائق بجانب أمور تأهيل أخرى متنوعة.
عقب ذلك خاضوا فقرة فنية وخططية خاصة من خلال أداء بعض التدريبات بالكرة وقيامهم بمهام اللاعب في استخلاص الكرة ونقلها بالشكل السليم من خارج منطقة الجزاء، بالإضافة إلى التعامل مع الكرات العرضية وأمور اخري .
فى المقابل أنهى فريق الإتحاد السكندري أخر استعداداته أمس استعدادا لمواجهة الزمالك و قام المدير الفنى زوران مانولوفيتش بعقد جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية وشرح لهم نقاط القوه والضعف فى فريق الزمالك وحظر اللاعبين من قوة و سرعة مهاجمى الزمالك وطلب منهم غلق المساحة و الاعب من لمسة واحدة والتمرير السريع والتحرك بدون كرة وو ضع لهم خطة مواجهة الزمالك و طلب منهم تنفيذ التعليمات الفنية والخططية و الالتزام داخل الملعب.
وشهد معسكر الاتحاد السكندرى حالة من التركيز الشديد لايقاف نزيف النقاط والعودة للمراكز المتقدمة مثلما كان حال الفريق فى بداية الدوري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى