العاب جماعيةكأس العالم

الليلة .. السعودية على موعد مع التاريخ فى مواجهة المكسيك فى صراع المنافسة للتأهل لدور الـ 16

تترقب الجماهير العربية اليوم الحاسم في المجموعة الثالثة بكأس العالم قطر 2022 حيث تقام الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الذي لم يتحدد فيها المنتخبين الصاعدين لدور الـ16 كما لم يودع أي منتخب المنافسات .. وستكون حسابات التأهل مفتوحة للمنتخبات الاربعة الليلة عندما تلعب السعودية مع المكسيك في الوقت التي ستواجه خلاله الأرجنتين منتخب بولندا.. وبتمني ودعوات الجماهير العربية سيكون المنتخب السعودي علي موعد مع التاريخ حال تأهله لدور الـ16 للمنافسات.

بدعوات الجماهير العربية يواجه المنتخب السعودي الشقيق في التاسعة مساء علي استاد لوسيل منتخب المكسيك .. ويتطلع المنتخب السعودي لمواصلة مسيرته الرائعة في المونديال والتأهل لدور الـ16 للمرة الثانية في تاريخها خلال ست مشاركات سابقة لها بالمنافسات حينما تأهلت لدور الـ16 بمونديال 1994 بالولايات المتحدة الامريكية وحلت حينها السعودية في صدارة مجموعتها السادسة متفوقا علي هولندا وبلجيكا والمغرب .. وتأهلت لمواجهة السويد في دور الـ16 وخسرت حينها بثلاثة أهداف مقابل هدف.
السعودية مفأجاة البطولة حتي الآن نجحت في تحقيق انتصار تاريخي علي الأرجنتين في الجولة الأولي بهدفين مقابل هدف قبل أن تخسر في الجولة الثانية أمام بولندا بهدفين دون رد في مباراة كان الأخضر الأفضل خلالها وكان قريبا من التعادل ولكن سالم الدوسري أضاع ركلة جزاء حاسمة في وقت قاتل.
وتملك السعودية بقيادة مدربها الفرنسي هيرفي رينارد ثلاث فرص للتأهل .. ويكفي الاخضر الفوز بأي نتيجة دون النظر لمواجهة بولندا والارجنتين .. أما تعادل السعودية مع المكسيك يؤهلها في حال فوز بولندا علي الأرجنتين .. كما أن تعادل السعودية مع المكسيك يؤهلها حال فوز الأرجنتين علي بولندا بفارق ثلاث أهداف.. في المقابل لا تملك المكسيك سوي فرصة واحدة وهي تحقيق الفوز أمام السعودية بجانت فوز بولندا علي الأرجنتين.
وستكون مواجهة اليوم هي السادسة تاريخيا بين المنتخبين سواء رسمية أو ودية .. وفازت المكسيك 4 مرات سابقة وتعادلا مرة واحدة .. وتأمل السعودية في تحقيق الانتصار الاول تاريخيا لها والذي سيكون الاغلي بينهما.
وتلقي الاخضر ضربة قوية باحتمالية غياب محمد البريك بسبب الإصابة في عضلة الساق لينضم لقائمة المصابين المتمثلة في الظهير الأيسر ياسر الشهراني وسلمان الفرج للإصابة بجانب عبد الإله المالكي الذي سيغيب بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات .. ويفاضل رينارد بين الدفع بعلي الحسن وأمامه العابد أو النجعي أو المغامرة بالثنائي علي الحسن وعبد الله عطيف.
أما منتخب المكسيك الذي يقوده الأرجنتيني تاتا مارتينو لم يقدم الأداء المنتظر منه خلال البطولة وتعادل في الجولة الأولي امام بولندا دون أهداف وخسر الجولة الثانية أمام الأرجنتين بهدفين دون رد.. وسيدفع مارتينو بكافة أوراقه الرابحة والهجومية لتحقيق الفوز وانتظار هدية من بولندا أمام الأرجنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى