العاب جماعيةكرة قدم

الليلة.. الكاميرون تسعي لانطلاقة قوية في الكان امام غينيا

يلتقى المنتخب الكاميروني مع المنتخب الغيني في تمام الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ارضية ستاد كونان باني ، في اطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام حاليا في كوت ديفوار .

ويسعى المنتخب الكاميروني الملقب ب”الأسود غير المروضة” بطل إفريقيا 5 مرات، للظفر بلقب سادس حينما يبدأ مشواره في “الكان” بمواجهة غينيا ، وتعد الكاميرون من القوى الرئيسة في إفريقيا، فعلاوة على  ألقاربها القارية ، تعتبر ايضا هي أكثر منتخبات القارة السمراء تأهلًا لكأس العالم برصيد 8 مشاركات، آخرها في 2022، حيث كانت أول منتخب إفريقي يهزم البرازيل في المونديال.

ويعتمد المدرب الوطني ريجوبير سونج على تشكيلة تضم محترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى أبرزهم الحارس أندريه أونانا (مانشستر يونايتد) ولاعبي الوسط أندريه فرانك زامبو أنجيسا (نابولي) وبنجامان ايليوت (ريدينج)، بالإضافة للمهاجم فنسان أبو بكر (بشيكتاش)..ويأمل سونج الذي لم يستدع المهاجم إريك ماكسيم تشوبو موتينج (بايرن ميونيخ) أن ينفض لاعباه البارزان الحارس أونانا والمهاجم أبوبكر الغبار عن مشكلتيهما مع ناديهما وتقديم أفضل مردود فني ممكن لهما.

على الجانب الآخر، يشارك منتخب غينيا للمرة رقم 13 في البطولة الافريقية، وكانت أفضل نتائجها الوصول للمباراة النهائية في 1976، حين حلّت وراء المغرب.. ويعول مدرب غينيا كابا دياوارا على تشكيلة يتقدمها لاعبو الوسط نابي كايتا (فيردر بريمن)، أمادو دياورا (أندرلخت) وأليكس موريبا (لايبزيج)، المتوقع تألقهم في البطولة.

ويعتمد المدرب الوطني للفريق الملقب بكتيبة “الأفيال الوطنية” على شراسة سيرهو جيراسي نجم نادي شتوتجارت ثاني هدافي الدوري الألماني 17 هدفًا لضمان المركز الثالث على الأقل، علما بأن منتخب غينيا صعد للدور الثاني بكأس الأمم في 6 من آخر 7 مشاركات لها بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى