العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“الليلة بالجوهرة المشعة”.. الأهلي يتحدي فلومينينسي البرازيلي لتحقيق حلم التأهل لنهائي المونديال

 

بكل الامال ودعوات المصريين وعشاق القلعة الحمراء في كل مكان يخوض الليلة الأهلي ضرباً عالمياً جديداً بحثاً عن انجاز جديد يضاف إلي سجلاته التاريخية وذلك حين يضرب موعداً نارياً امام فريق فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.
ومن المقرر ان تبدأ المباراة في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على استاد الملك عبدالله «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
يدخل الأهلي المباراة هذه المرة باحثاً وراغباً في قوة للعبور إلي نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه خاصة ان هذه المرة قد تعد الفرصة الأخيرة للتأهل لهذا الدور في ظل النظام الحالي للبطولة حيث من المقرر ان تقام البطولة في النسخ الجديدة بشكل اكثر تنظيماً وتوسعاً في عدد الفرق وعليه فالرغبة كبيرة لدي ابناء القلعة الحمراء في تحقيق هذا الحلم هذه المرة وتحديدا في ظل الحالة الفنية والمعنوية الكبيرة التي يمر بها الأهلي حاليا عقب تخطيه اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي بالثلاثة في مباراة كان يتوقع فيها الكثيرين خروج الأهلي مبكرا من البطولة والتعرض لهزيمة قاسية امام بطل السعودية المدجج بالنجوم العالميين.
وكان الأهلي قد اغلق ملف المباراة السابقة مباشرة وبدا الاستعداد بجدية وبقوة كبيرة خلال الأيام الماضية.
ويعد فريق فلومينينسي خامس فريق برازيلي يلتقي به الأهلي طوال تاريخه بالبطولة، سبق للأهلي اللعب مع انترناسيونال عام 2006، وكورنثيانز عام 2012، وبالميراس عامي 2021 و2022، وفلامنجو نسخة فبراير 2023.
وتفوقت فرق البرازيل على الأهلي خلال أربع مواجهات، بينما تفوق الأهلي في مواجهة واحدة كانت مع بالميراس في 2021، وكانت في مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
يشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي ثلاث وعشرين مباراة وهو أكثر الفرق لعباً في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.
وخلال مشاركاته الثمانية السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، وفي 2012، وفبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى