العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

الليلة صدام عنيف بين طموحات البرتغال واحلام سويسرا

تقام في التاسعة مساء اليوم مواجهة متوازنة وقوية للغاية ستجمع بين المنتخب البرتغالي ونظيره منتخب سويسرا علي ستاد لوسيل ضمن مواجهات دور الستة عشر بكأس العالم قطر 2022.

يدخل منتخب البرتغال المباراة بعدما نجح في خطف صدارة المجموعة الثامنة عقب انتصارين متتاليين علي غانا و أوروجواي قبل الخسارة امامكوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة في حين تأهل منتخب سويسرا كثاني المجموعة السابعة بعدما امن صعوده بفوز علي الكاميرون ثم الخسارة منالبرازيل قبل ان يفوز علي صربيا في الجولة الأخيرة ويحسم المركز الثاني في المجموعة.

ستكون المباراة فنيا علي آرض الملعب صعبة للغاية نظرًا لتقارب المستويات بين المنتخبين ووجود العديد من النجوم هنا وهناك، وان كانت الكفة تميلنسبيًا لصالح البرتغال في ظل تواجد الاسطورة كرستيانو رونالدو الذي بلا شك يعطي ثقل للفريق ويمنح زملاءه الثقة والعزيمة والايمان نحو مواصلةالمشوار.

ويسعى منتخب البرتغال للعب في دور الثمانية بالمونديال للمرة الثالثة، بعدما بلغه في نسختي 1966 بإنجلترا و2010 في جنوب أفريقيا.

وسجل رونالدو 8 أهداف مع منتخب البرتغال خلال 20 مباراة خاضها خلال مشواره بكأس العالم، الذي بدأ في نسخة عام 2006 بألمانيا.

و يرغب الدون، الذي بات أول لاعب في التاريخ يهز الشباك في 5 نسخ متتالية بالمونديال، في العودة لإحراز هدف واحد على الأقل في المباراة بعداكتفاءه بعدف واحد في دور المجموعات، وذلك لمعادلة الرقم القياسي البرتغالي لأعلى حصيلة من أهداف كأس العالم المسجل باسم إيزيبيو، الذيسجل 9 أهداف في مونديال 1966 بإنجلترا.

اما علي الناحية الاخري فيمتلك منتخب سويسرا فريقًا قويًا جمعيًا ومتماسكا للغاية ويضم ايضا لاعبين ذوي خبرة مثل تشاكا وشاكيري وتضعجماهير سويسرا الكثير من الامال عليهما لكتابة تاريخ جديد للمنتخب في كأس العالم.

ومت جانبه توعد مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا، المنتخب البرتغالي قبل مواجهتهما المرتقبة، حيث قال في تصريحات صحفية: “إنهم لنيكونوا سعداء بمواجهتنا“.

واشار ياكين قائلا: “إنهم المرشحون للفوز لكن في مباراة خروج المغلوب من الوارد أن يحدث أي شيء وأعتقد أننا جاهزون لتلك المباراة والمعركة“.

ورغم اللقاءات العديدة التي جرت بين المنتخبين والتي بلغت 25 مباراة على الصعيدين الرسمي والودي، لكن تلك المواجهة ستكون الأولى بين البرتغال وسويسرا في كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى