العاب جماعيةكرة قدم

الليلة.. مواجهة نارية بين ليفربول وريال مدريد في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

3 مصريين سبقوا صلاح لهز شباك الميرنجي

يحل الليلة في تمام التاسعة مساء فريق ليفربول والذي يضم ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح ضيفًا ثقيلًا على فريق ريال مدريد الاسباني ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

وتعتبر هذة هي المواجهة الرابعة لمحمد صلاح ضد فريق ريال مدريد حيث سبق لصلاح مواجهة الميرنجي في ثلاث مباريات سابقة اثنين بقميص روما وانتهت بنتيجة 2-0 في اللقاءين لصالح الملكي والأخيرة كانت في نهائي كييف 2018 والذي توج به الفريق الأسباني بنتيجة 3-1.

ولم يسبق للملك المصري هز شباك ريال مدريد في أى من المناسبات السابقة في حين نجح قبله 3 مصريين آخرين في هز الشباك الملكية في 3 مناسبات أخري حيث كانت البداية عند ابراهيم حسن عندما كان يلعب ضمن صفوف نيو شايتل السويسري حين تواجه الفريقان في كأس الاتحاد الاوروبي عام 1991 ونجح ابراهيم حسن في زيارة بوبو حارس مرمى مدريد لينتهي اللقاء بنتيجة هدف نظيف للفريق السويسري.

وعاود أحمد حسام ميدو الكرّة عندما كان لاعبا في صفوف مارسيليا الفرنسي في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2003-2004 والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح ريال مدريد حيث سجل دافيد بيكهام و تعادل ميدو ثم تقدم رونالدو الظاهرة للفريق الملكي.

وعاد محمد زيدان ليزور شباك ايكر كاسياس عام 2008 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين عام 2008.

ويأمل محمد صلاح أن يكون رابع المصريين تسجيلا في شباك العملاق الاسباني ليمنح ليفربول بطاقة العبور الي الدور قبل النهائي من البطولة.

يذكر ان ريال مدريد هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا فيما يحل ليفربول ثالثا برصيد 6 ألقاب خلف ميلان الايطالي الذي يمتلك 7 ألقاب في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى