العاب جماعيةسلةطائرةكرة قدمىرئيسيةيد

تقرير .. المدرسة اللاتينية تغزو الأهلي في كل الألعاب

غزت المدرسة اللاتينية النادي الأهلي هذا الموسم في كافة الألعاب حيث كانت أغلب التعاقدات في كافة الألعاب الرياضية من قارة أمريكا الجنوبية في خطوة جديدة من مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في طريق العودة لمنصات التتويج في كافة الرياضات.

ويرصد موقع “تتويج نيوز” في التقرير التالي أبرز تعاقدات الأهلي هذا الموسم في كافة الألعاب والتي شهدت استحواذ المدرسة اللاتينية على نصيب الأسد منها.

كرة القدم

البداية مع كرة القدم حيث يسعى الأهلي لتعويض إخفاق الموسم الماضي بخسارة لقب الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر الموسم قبل الماضي، حيث نجح في التعاقد مع البرازيلي برونو سافيو، لاعب نادي بوليفار البوليفي، لمدة ثلاثة مواسم قادمة، مع أحقية الأهلي في مد التعاقد لموسم رابع.

كما تعاقد النادي مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر مدرب منتخب النمسا السابق ليقود النادي بعقد لمدة عامين ليخلف البرتغالي ريكاردو سواريش المدرب السابق.

أما في باقي الرياضات تعاقد الأهلي بواسطة إدارة النشاط الرياضي برئاسة خالد العوضي مع عدة محترفين في كافة الألعاب والتي غلب عليها الطابع اللاتيني.

برونو سافيو
برونو سافيو

كرة اليد

يسعى الأهلي لتعويض إخفاق الموسم الماضي بعد خسارة ألقاب الدوري وكأس مصر وكأس الكؤوس الإفريقية مع الفوز بلقب وحيد هو كأس السوبر الإفريقي والتأهل لكأس العالم للأندية سوبر جلوب المقرر لها في السعودية نهاية العام الجاري.

تعاقد الأهلي مع مع البرازيلي راؤول نانتس؛ لاعب دينامو بوخارست الروماني السابق للانضمام إلى الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي بداية من الموسم الجديد بعقد لمدة موسمين.

كما قامت إدارة النادي بتجديد عقد المدرب الإسباني دانيال جوردو ليقود فريق رجال اليد لمدة موسمين مع التعاقد مع مواطنه راؤول جارسيا، ليكون المسؤول عن تطوير قطاع الناشئين لكرة اليد.

وفي فريق السيدات تعاقد الأهلي مع التونسية تعاقد الأهلي، مع التونسية سعيدة رجب، لاعبة نادي الإفريقي ومنتخب تونس لكرة اليد، بداية من الموسم الجديد لمدة موسمين.

راوؤل نانتس
راوؤل نانتس

الكرة الطائرة

يسعى الأهلي لتعويض الإخفاق المحلي لفريق الكرة الطائرة رجال بعد خسارة لقبي الدوري والكأس الموسم الماضي قبل الفوز بلقب إفريقيا في تونس.

حيث تعاقد الأهلي مع الإيطالي لويجي راندازو بعقد لمدة موسم واحد، كما أتم النادي التعاقد مع ليبرو منتخب كوبا يوندر جارسيا ليقود الفريق في الموسم المقبل بعقد لمدة موسم.

أما في فريق السيدات فيسعى النادي لتعويض خسارة لقب إفريقيا الموسم الماضي في تونس ومواصلة الفوز بالألقاب المحلية حيث توج الأهلي بلقبي الدوري والكأس.

وتعاقد الأهلي مع اللاعبة البورتوريكية «ديانا كارولينا رايس» لمدة موسم، وأيضا التعاقد مع  قائدة منتخب بورتريكو كارينا اوكاسيو بعقد لمدة موسم أيضا.

يوندر جارسيا
يوندر جارسيا
كارينا اوكاسيو
كارينا اوكاسيو
ديانا كارولينا رايس
ديانا كارولينا رايس

كرة السلة

يسعى الأهلي لاستكمال إنجازات قطاع السلة رجال الموسم الماضي وتحقيق إنجازات في الموسم الجديد حيث حقق فريق الرجال خمسة بطولات ولم يخسر أي بطولة وفاز بلقب دوري السوبر ودوري المرتبط وكأس مصر ودوري منطقة القاهرة والبطولة العربية.

وتعاقد الأهلي مع البورتريكي والتر هودج لدعم فريق السلة لمدة موسم واحد، كما تعاقد مع الأمريكي مايكل فاكوادي على سبيل الإعارة لدعم الفريق في البطولة العربية للأندية.

كما جدد النادي عقد الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق السلة لمدة موسمين للحفاظ على استقرار الفريق واستكمال الإنجازات، والتعاقد مع مواطنه دانييل بادورس ليكون مديرا لقطاع الناشئين بكرة السلة بالنادي.

بينما يسعى النادي لتعويض إخفاقات فريق السلة السيدات بعد خسارته كافة الألقاب المحلية الموسم الماضي وتتويجه بلقب دوري المرتبط فقط.

وتعاقد النادي مع الأمريكية «جيمي نارد» لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة للسيدات بعقد لمدة موسم.

والتر هودج
والتر هودج

الجمباز

وفي سبيل تطوير قطاع الجمباز بالنادي تعاقد الأهلي مع الأوكراني أيجور كوروبتشنسكي مديرا فنيا لفرق الجمباز للرجال، والأوكرانية إينا مديرة فنية لفرق السيدات لمدة عام مع إمكانية أن يتجدد تلقائيا في العام التالي، بناء على رؤية الجهاز الفني لقطاع الجمباز برئاسة الدكتور محمد فؤاد.

ويملك أيجور كوروبتشنسكي سيرة ذاتية قوية بعدما عمل مديرا فنيا للمنتخبات القومية في أوكرانيا ورئيسا للاتحاد الأوكراني للجمباز خلال الفترة من 2001-2016 بخلاف شغله منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الأوروبي للجمباز وعمله كأحد مستشاري الاتحاد الدولي للعبة، وحصوله على وسام رئيس أوكرانيا للإنجازات الرياضية.

جمباز الأهلي
جمباز الأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى