العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

المدير الفني لمنتخب ألمانيا لـ”تتويج”: لم نحضر لمصر للنزهة وهدفنا لقب المونديال..ومجموعتنا ليست سهلة

أفتتحت مساء أمس فعاليات بطولة العالم لكرة اليد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في نسختها 27 التي تقام خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير 2021 بمصر.

وأقيمت المباراة الافتتاحية بين مصر صاحب الارض ومنتخب تشيلي والتي انتهت بفوز المنتخب المصري 35-29.

ويشارك منتخب ألمانيا في بطولة العالم لكرة اليد للرجال في للمرة 25 في تاريخه نجح خلالهم في التتويج بالمونديال  3 مرات من قبل، وكانت المرة الأخيرة في عام 2007 على أرضها.

واحتلت ألمانيا المركز الرابع في بطولة العالم الماضية التي أقيمت بأرضها بالاشتراك مع الدنمارك 2019، وفي أطار حرص موقع تتويج نيوز واهتمامه ببطولة العالم لكرة اليد حاورنا الأيلسندي ألفريد جيسلاسون المدير الفني للماكينات الألمانية خلال الحوار التالي:

 

في البداية..في ظل أزمة كورونا هل يستطيع المنتخب الألماني المنافسة علي اللفب؟

بالبطع ننافس علي اللقب، فمنتخب ألمانيا يعد أحد كبار أوروبا وعندما تمثل منتخب كذلك فالأهداف والطموحات تكون كبيرة، وأتمني بالبطع التتويج بالمونديال غم ضغف الاستعدادات بسبب أزمة فيروس كورونا، ولكن كما قلت طموحنا كبير ولم نأتي مصر لنتنزه .

 

ستقابل فريقين يخوضون المونديال لأول مرة ..فكيف تري مجموعة المانيا بالبطولة؟

اري انها مجموهة جيدة وفي المتناول ولكنها ليست سهلة كما يشاع فنحن نلعب في بطولة العالم ويجب الحذر من جميع الفريق فلم يعد هناك فريق ضعيف وفريق قوي فالكل اسوياء علي ارض الملعب، وعن مشاركة أورواجواي والرأس الأخضر لأول مرة اري انه مواجهتخم ستكون صعبة لعدم معرفتنا الكافية بهم ولكن عملنا علي دراستهم جيدا من خلال شراط الفيديو .

 

كيف تري مواجهة المجر في البطولة ؟

المجر فريق قوي جدا،ولذلك سنكون حذرين للغاية في مواجهتخ خاصة بعد الاداء الجيد الذي قدمه في بطولة اوروبا ولكن كما قلت نحن نسعي للقب فبالتالب تسعي لتصدر مجموعتنا للابتعاد عن المنافيات القوية في الدور الأول للبطولة .

 

من هم منافسي ألمانيا علي لقب بطولة العالم؟

هناك أكثر من منتخب ينافس علي لقب بطولة العالم لكن اعتقد ان المرشحين بقوة هم منتخبات فرنسا والدنمارك والنرويج وإسبانيا وكرواتيا لما يملكونه من لاعبين علي مستوي عالي جدا ونسعي ان نتفوق عليهم خلال المونديال.

 

هل أثرت أزمة كورونا علي تحضيراتك للمونديال؟

بالطبع فنحن لم نستطع التحضير جيدا للمونديال بسبب انتشار الفيروس في انحاء العالم وقمنا بخوض مباراتين فقط أمام النمسا وانصب باقي تركيزنا علي التدريبات خاصة ان وقت الاستعداد كان قصير جدا ولم نستطع ان نستعد للمونديال بالشكل الامثل.

 

كيف تري تنظيم مصر للمونديال في تلك النسخة الاستثنائية وسط فيروس كورونا؟

حتي الان مصر ناجحة للغاية في تنظيم الحدث ويتعاملون معه بشكل جدي ونري تطبيق صارم للاجراءات الاحترازية ونتمني ان يستمر هكذا وان تمر البطولة بسلام بدون اي اصابات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى