العاب جماعيةسلةىرئيسية

الملك جيمس يواصل التحليق نحو صدارة هدافي الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين

ويتصدر أسطورة كرة السلة العالمية "كريم عبد الجبار" ترتيب الهدافين برصيد (38387 نقطة).

واصل “ليبرون جيمس” نجم فريق لوس أنجليس ليكرز لكرة السلة نجاحاته على الصعيد التهديفي وتمكن من إزاحة الأسطورة “كارل مالون” من وصافة هدافي الدوري الأمريكي للمحترفين.

وشهدت المواجهة التي جمعت بين فريقه أمام واشنطن ويزاردز والتي خسرها لوس أنجليس ليكرز 127-119 مساء السبت تسجيل “الملك” 38 نفطة رفعت رصيده إلى (36947 نقطة) ليكسر الرقم المسجل باسم “مالون” (36928 نقطة).

ويتصدر أسطورة كرة السلة العالمية “كريم عبد الجبار” ترتيب الهدافين برصيد (38387 نقطة).

وقال “جيمس” في تصريحات عقب المواجهة “مجرد أن أكون جزءا من هذا الدوري طوال تلك السنوات العديدة، وأن أسجا اسمي ضمن هؤلاء المسجلين الكبار في تاريخ اللعبة، هؤلاء الذين شاهدتهم أو درست وقرأت عنهم وكاموا مصدر إلهام بالنسبة لي، فإن هذا يجعلني غير قادر على الحديث”.

وأضاف “هذا شرف لي، لأصدقائي، لعائلتي، أن يعيشوا هذه اللحظات، ولكل شخص شارك معي هذا المشوار”.

وأتم  “من الواضح أنه في مرحلة ما سأكون قادرا على النظر إلى الوراء في هذه اللحظة، ولكن في الوقت الحالي الشعور الذي ينتابني بسبب الخسارة لا يمكنني تجاوزه. كانت لدينا فرصة رائعة لتحقيق الفوز”.

وحافظ “مالون” على المركز الثاني في صدارة الهدافين لمدة 21 عاما، وعلى الرغم من تقاعد “عبد الجبار” عن اللعب في عام 1989 لكنه مازال في الصدارة، لكن “ليبرون” لديه الفرصة في كسر هذا الرقم حال حفاظه على مستواه المعهود.

يذكر أن “ليبرون جيمس” حقق لقب الدوري أربع مرات أعوام 2012، 2013، 2016 و2020 مع 3 فرق مختلفة “ميامي هيتس، كليفلاند كافالييرز ولوس أنجليس ليكرز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى