العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الملك هاري كين .. ماكينة الأهداف الذي لم يتذوق طعم البطولات

واصل الإنجليزي الدولي ” هاري كين ” مهاجم توتنهام ومنتخب إنجلترا هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف لفريقه في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.
صاحب 29 عاما قاد سبيرز لتحقيق الفوز الثاني بالموسم الحالي، عقب تسجيله هدف اللقاء الوحيد في مواجهة وولفرهامبتون بالأسبوع الثالث من المسابقة ويرفع توتنهام رصيده إلى النقطة السابعة.
ورفع “كين” رصيده من الأهداف مع فريقه إلى 185 هدفا، ليصبح الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لفريق واحد، بعد تخطيه رقم الأرجنتيني “سيرجيو أجويرو” مهاجم مانشستر سيتي السابق صاحب 184 هدفا.
وتشير الإحصاءات إلى أن معدل تسجيل “هاري” للأهداف مع سبيرز بالدوري يبلغ 0.7 هدفا كل 90 دقيقة، وبلغت عدد الدقائق التي شارك بها 23,713 دقيقة، وسجل 32 هدفا بالرأس و39 هدفا بالقدم اليسرى و113 بالقدم اليمنى وهدف وحيد بطريقة آخرى.
كما رفع المهاجم الدولي رصيده إلى 250 هدفا مع توتنهام في جميع المسابقات، ويستمر في تحقيق الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر، فهو الهداف التاريخي لفريقه في تاريخ الدوري، كما إنه الأكثر تسجيلا للأهداف الأوروبية للسبيرز برصيد 44 هدفا.
وبرصيد 96 هدفا خارج الديار، لا يوجد أي لاعب في تاريخ الدوري تمكن من تسجيل هذا العدد من الأهداف، وبات اللاعب الوحيد الذي سجل 39 هدفا في سنة ميلادية، وفاز 7 مرات بجائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري وهو الأكثر فوزا بها.
وبالرغم من كل هذه الأرقام الشخصية لم يتمكن “هاري” من حصد أي لقب طوال مسيرته سواء مع الأندية أو المنتخب، وكانت أفضل إنجازته التواجد كوصيف لبطل دوري الأبطال الأوروبي عام 2019 عقب الخسارة أمام ليفربول، ووصافة كأس الرابطة الإنجليزية في مناسبتين.
كما حصل على وصافة يورو 2020 مع إنجلترا، وتواجد في المركز الثالث مع منتخب بلاده في دوري الأمم الأوروبية موسم 2018/2019.
لذلك دائما ما تكون هذه النقطة العائق في ذكر اسمه ضمن قائمة أفضل مهاجمي العالم، وينتظر جميع عشاق كرة القدم حول العالم اللحظة التي سيرفع فيها “هاري كين” كأس أول بطولة في مسيرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى