العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

المنتخب الأوليمبي يفوز علي الجابون .. ويقترب من اوليمبياد باريس

 

تأهل المنتخب الأوليمبي إلي الدور قبل النهائي لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 23 سنة والمقامة حاليا بالمغرب بعد فوزه علي الجابون بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت علي ستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة في المغرب ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية .. سجل هدفي المنتخب محمود صابر في الدقيقة 82 بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء وأسامة فيصل من ضربة جزاء في الدقيقة 90.. وفي نفس المجموعة نجح منتخب مالي في الفوز علي النيجر بهدفين دون رد
ونج المنتخب في التأهل للدور قبل النهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط يليه المنتخب المالي بـ6 نقاط ليحلق بالفراعنة للدور قبل النهائي بينما ودع كل من النيجر والجابون البطولة بعدما جاءت النيجر في المركز الثالث بـ4 نقاط وتذيلت الجابون النتيجة دون نقاط.
ومن المنتظر أن تلعب مصر في الدور قبل النهائي مع غينيا وصيف المجموعة الاولي في الثامنة مساء بعد غد بينما تلعب المغرب متصدر المجموعة الأولي مع منتخب مالي في نصف النهائي الآخر في الحادية عشرة مساء بعد غد.
بدأ المنتخب الأوليمبي اللقاء بتشكيل مكون من حمزة علاء في حراسة المرمي ومحمد طارق ومحمد مغربي وحسام عبدالمجيد وحاتم سكر في الدفاع ومحمود جهاد ومحمود صابر وأحمد نبيل كوكا في الوسط وثلاثي هجومي بقيادة أحمد عاطف قطة وإبراهيم عادل وأسامة فيصل.. بينما بدأ المنتخب الأوليمبي الجابوني اللقاء بتشكيل مكون من بيكالي في حراسة المرمي وجيريمي أويونو وفاستر أوريت وميشيل مبولا وموسانجو أوبونيت في الدفاع وروي مبونجي وليفي ندوتومي وساماكي نزي بانجاما وفلوريس ندجافي في الوسط وميشاك بابانزيلا وأدلين إيسانج ماتوتي في الهجوم.
تبادل المنتخبين الاستحواذ في البداية وحاول كل منتخب فرض أسلوب لعبه وسيطرته علي اللقاء عن طريق التمريرات القصيرة في منتصف الملعب .. لعب إبراهيم عادل عرضية من الجهة اليسري أبعدها دفاع الجابون عن مناطق الخطورة .. لعب إبراهيم عادل عرضية مرة أخري أستقبلها مغربي برأسية ضعيفة تصدي لها بسهولة حارس الجابون.
سيطر المنتخب الأوليمبي علي المباراة وفرض أسلوب لعبه وحاول استغلال التسديد من خارج منطقة الجزاء وسدد محمود صابر كرة قوية تصدي لها بيكالي بنجاح .. لعب أدلين إيسانج عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الأوليمبي ابعدها الدفاع بسهولة .. رد محمود صابر بتسديدة أخري مرت بجوار المرمي .. كاد أن يغالط أسامة فيصل مدافع الجابون بعدما ضغط عليه وأصطدمت الكرة بأسامة فيصل لكن حارس الجابون أمسك الكرة في النهاية.. تصدي حمزة علاء ببراعة لتسديدة قوية من أدلين إيسانج.. وفي الدقيقة 42 تحصل روي مبونجي علي بطاقة صفراء ثانية ليتم طرده حاول المنتخب أستغلال النقص العددي في صفوف الجابون خلال الوقت المتبقي من الشوط الاول دون جدوي.
بدأ المنتخب الشوط الثاني بقوة ولعب علي زعزع عرضية داخل منطقة الجزاء أستقبلها أسامة فيصل برأسية مرت بجوار المرمي .. لعب مصطفي سعد عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع منتخب الجابون .. واصل المنتخب ضغطه محاولا استغلال النقص العدد في صفوف الجابون.
سدد إبراهيم عادل كرة قوية من علي حدود منطقة الجزاء تصدي لها حارس الجابون بسهولة .. لعب محمد أشرف عرضية من الجهة اليسري أبعدها دفاع المنتخب الجابوني .. لعب إبراهيم عادل تمريرة بينية رائعة لأسامة فيصل الذي أنفرد بحارس الجابون لكن تسديدته لم تكن متقنة ومرت بجوار المرمي بعدما أصطدمت بمدافع الجابون.
وفي الدقيقة 82 نجحت محاولات منتخب مصر في تسجيل هدف التقدم بعدما نجح محمود صابر في تسجيل هدف رائع بعد ضربة ركنية لعبها علي زعزع لمحمود صابر علي حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية داخل الشباك بنجاح.. ضغط المنتخب لتسجيل هدف ثاني لتأمين النتيجة وسط محاولات بائسة من منتخب الجابون لتعديل النتيجة.
وفي الدقيقة 90 تحصل المنتخب الأوليمبي علي ركلة جزاء بعد العودة إلي تقنيئة الفأر عقب عرقلة من مدافع الجابون لمصطفي سعد ونجح أسامة فيصل في تسجيلها لتنتهي المباراة بفوز المنتخب بهدفين دون رد والتأهل للدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى