العاب جماعيةطائرة

المنتخب التونسي يحقق فوزه الثاني ويضمن تأهله إلى الدور المقبل ببطولة أفريقيا للطائرة

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

في إطار منافسات المجموعة الثّانية ، تمكن المنتخب التونسي للكرة الطائرة “حامل اللقب” اليوم من تحقيق انتصار سهل في مباراته الثانية في البطولة الأفريقية  المقامة بالعاصمة الرّاوندية كيجالي خلال الفترة الممتدّة من 7 إلى 16 سبتمبر الجاري بمشاركة 16 بلدا وذلك بـ3 اشواط مقابل لا شيء امام المنتخب الأثيوبي تفاصيلها : 25-13 و25-14 و25-16.

وبفضل هذا الفوز ضمن المنتخب التونسي تاهله إلى  الدور الثاني للبطولة .

ورفع المنتخب التونسي رصيده الى 6 نقاط في الصدارة متقدما بفارق 4 نقاط على منتخب اثيوبيا الذي كان فاز في الجولة الأولى  على منتخب جنوب السودان 3-2.

ويلاقي المنتخب التونسي في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول  نظيره منتخب جنوب السودان بعد غد الجمعة 10 سبتمبر الجاري على الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت تونس (زائد ساعة واحدة بتوقيت مصر) .

وكانت تونس قد فازت في الجولة الأولى على نيجيريا بنتيجة 3 أشواط لصفر تفاصيلها : 25-15 و25-21 و25-18.

وللإشارة وضعت القرعة الخاصّة بهذه التّظاهرة الرياضية القارّية المنتخب التونسي ضمن المجموعة الثّانية رفقة نيجيريا وأثيوبيا وجنوب السودان.

وجاءت  المجموعات الأربعة للبطولة كما يلي :

مجموعة (أ) : رواندا- بوركينا فاسو- بورندي – أوغندا.
مجموعة (ب) : تونس – نيجيريا – إثيوبيا – جنوب السودان.
مجموعة (ج) : الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – مالي – النيجر.
مجموعة (د ): مصر – المغرب – تنزانيا – كينيا.

وفي ما يلي قائمة عناصر المنتخب التونسي الذين عوّل على خدماتهم في مسابقة بطولة إفريقيا للأمم لكرة الطائرة “أكابر” المدرب الوطني الإيطالي الجنسية أنطونيو جياكوبي بمساعدة مروان فهمي علما وأن اخصائي العلاج الطبيعي المرافق للفريق هو أحمد غازي عقربي :

مهدي بن شيخ ، إلياس قارمصلي ، علي بونقي ، خالد بن سليمان ، محمد عياش ، حمزة نقّة ، أحمد قاضي ، ياسين كسيس ، وسيم بن طارة ، سليم مباركي ، عمر عقربي ، إسماعيل نوالة ، محمد ميلادي بن عثمان ، صدام حميسي .

هذا وفي سياق متصل عين الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة الحكم الدولي التونسي فؤاد سعيدة كحكم مرافق لمنتخب نسور قرطاج في اطار المشاركة في فعاليات بطولة إفريقيا للأمم الجارية برواندا والمؤهلة لكأس العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى