العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

الوعود لا تكذب.. الخماسي الحديث يلتزم بالعهد ويسيطر علي بطولة العالم للشباب بجيل جديد

في انجاز جديد للرياضة المصرية سيطرت مصر على منصات بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب والشابات تحت 17 و 19 عاما التي أقيمت بمدينة لنيانو الإيطالية خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر.

استطاع لاعبوا المنتخب الوطني للخماسي الحديث سطر انجاز غير مسبوق حيث انفردت مصر بالمركز الأول في الترتيب العام لجدول الميداليات في منافسات -17 عاما و -19 عاما وايضًا البطولتين مجموعتين بإجمالي 13 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، لتتصدر مصر جدول الميداليات متفوقة بفارق كبير عن كوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني برصيد 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، فيما جاءت فرنسا في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.

وبهذه النتيجة استطاعت مصر التفوق على الدول الكبرى في اللعبة لتثبت أن الخماسي الحديث المصري لديه أجيال متعاقبة أقوى من التي سبقتها.

كما أكدت هذه النتيجة الغير مسبوقة ما صرح به سابقًا المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، فبعد حصول مصر على ذهبيتي فردي الرجال والسيدات في أولمبياد الشباب 2018 من خلال أحمد الجندي وسلمي أيمن، صرح العريان أن مصر لديها أجيال متعاقبة قادرة على تحقيق انجازات أكبر مما تحققت وأن مصر ستسيطر على أولمبياد الشباب، وها هو العام الذي كان من المفترض أن يشهد أولمبياد الشباب لولا تأجيلها، شهد ميلاد جيل جديد للخماسي الحديث حقق انجاز غير مسبوق بسيطرته على منصات بطولة العالم.

واستطاع منتخب -17 عاما تحقيق 7 ميداليات بواقع 5 ذهبيات وفضيتين وأصحاب الذهب العالمي هم:
مروان علام (فردي رجال)
مروان علام – طارق صادق- ياسين الهادي (فرق رجال)
جنة الجندي – فريدة خليل- سارة محمد (فرق سيدات)
فريدة خليل – ريتاج رمضان (تتابع سيدات)
جنة الجندي- مروان علام (تتابع مختلط)
وحصد الميداليات الفضية كل من:
جنة الجندي (فردي سيدات)
ياسين الهادي- أسامة زكي (تتابع رجال)

وحقق فريق -19 عاما 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، وجاءت الميداليات الذهبية من خلال كل من:
معتز وائل (فردي رجال)
ملك اسماعيل- زينة عامر (تتابع سيدات)
معتز وائل- محمد شريف- مازن شعبان (فرق رجال)
واحرزت الميدالية الفضية
ملك اسماعيل (فردي سيدات)
فيما فاز بالميداليتين البرونزيتين كل من:
محمد شريف (فردي رجال)
ملك اسماعيل- جنى عطية- زينة عامر (فرق سيدات)

ويترأس اللواء “حازم الدمهوجى” نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث بعثة الفريق للمنافسة في مسابقة 19 عاما، مع الجهاز الفنى المكون من “ياسر حفنى” مستشار فني ومدير الرياضة، و”عمرو سيد” المدير الفنى، ؤ”عبد الرحمن عادل” مدرب سلاح، و”هشام سليمان” مدرب جري، ؤ”محمد نجاح” مدرب لياقة بدنية.

وتضم قائمة منتخب 19 سنة، اللاعبات “ملك إسماعيل، وزينة عامر، ونجوى حسين، وجنى عطية وحبيبة هيثم”، إلى جانب اللاعبين” معتز وائل، ومحمد شريف، ومصطفى عمرو، ومازن شعبان وسيف البنداري”.

فيما يتواجد “عوض سامى” عضو مجلس الإدارة كرئيس لبعثة منتخب تحت 17 عاما، مع “محمود النجار” الإداري، والمدربين “إيهاب سيد المدير الفنى ، وإبراهيم سكر مدرب رماية، ومؤمن سيد مدرب سلاح، ودكتور محسن حسني طبيب”.

ويمثل مصر اللاعبات”جنة وليد، وريتاج علاء، وسارة عمرو وفريدة ابو هاشم” ، مع اللاعبين “مروان علام، وياسين الهادي، وأسامة مدحت وطارق تامر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى