أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةخماسي حديث

غدا الخميس انطلاق منافسات الخماسى الحديث بالأولمبياد ..وآمال كبيرة على “الجندى” فى تحقيق أنجاز جديد لمصر

 

يبدأ غدا أبطال الخماسى الحديث مشوارهم فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقامة حاليا وحتى 8 أغسطس الجارى.
ومن المقرر ان تنطلق غدا منافسات السلاح في الخماسي الحديث حيث تقام منافسات السيدات في السادسة صباحًا بمشاركة هايدي عادل وأميرة قنديل بينما تقام منافسات الرجال في العاشرة صباحًا بمشاركة أحمد الجندي و أحمد حامد.
ويضع الكثيرين أمال عريضة على أبطال الخماسى الحديث فى تحقيق ميدالية أولمبية جديدة تضاف إلى رصيد مصر فى الأولمبياد وذلك بعدما نجح ثنائي التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى وبطل المصارعة محمد إبراهيم كيشو من التتويج بثلاث ميداليات برونزية.
ويعد أحمد الجندى تحديدا من ابرز لاعبى الخماسى والمرشح الأقوى لتحقيق نتائج مميزة بل والتتويج بميدالية اولمبية.. وكان أحمد الجندي تأهل إلى أولمبياد طوكيو، بعد حصوله على المركز الثالث في بطولة العالم التي أقيمت في القاهرة.
وتعد مسيرة الجندى مليئة بالانجازات حيث فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد الشباب عام 2018.
وحصل على جائزة أفضل لاعب ناشئ في العالم عام 2018 وتوج مرتين ببطولة العالم للشباب عامي 2018 و2021.
وتأمل مصر فى ان ينجح الجندى فى تحقيق الانجاز الأولمبى والفوز بأول ميدالية أولمبية فى الخماسى الحديث.
وتضم بعثة الخماسى كل من : أحمد اشرف حامد، وأحمد اسامة الجندي، وأميرة أحمد قنديل، و هايدي عادل مرسي لاعبين اساسيين بالإضافة إلى إسلام حامد و سلمي أيمن لاعبين احتياطيين، حيث تأهل الخماسي الحديث للأولمبياد بالحد الأقصى من اللاعبين المسموح به  وهو أربعة لاعبين بواقع لاعبان ولاعبتان.
ويضم الجهاز الفني والإداري كلا من: رؤوف حسام الدين محروس مديرًا فنيًا وقائم بالأعمال الإدارية، وأحمد محمد الصغير مدير فني للسلاح، وابراهيم محمد سكر مدير فني للرماية، وياسر مهدي عصر مدير فني للفروسية، ومحمد نجاح المطراوي مدرب أحمال، وعبد الرحمن محمد علي اخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد السيد خاطر أخصائي التغذية والمكملات، وجاويد سيد خاوار محلل اداء.
والجدير بالذكر انه لأول مرة في التاريخ ستقام مسابقات الخماسي الحديث على ملعب واحد في الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى