العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

اليوم بالمونديال.. كتيبة الإنجليز تصطدم بعناد إيران .. لقاء شرس بين هولندا و السنغال.. و ويلز تبحث عن العودة السعيدةأمام أمريكا

تتواصل إثارة ومتعة كأس العالم اليوم بإقامة ثلاث مباريات قوية ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات بالبطولة حيث يلتقي في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر المنتخب الإنجليزي مع إيران .. وفي تمام السادسة مساء يواجه المنتخب السنغالي نظيره المنتخب الهولندي وفي ختام مباريات اليوم تلعب إيران مع ويلز في التاسعة مساء.

يقام اللقاء الأول والثالث ضمن مواجهات المجموعة الثانية بينما يلعب اللقاء الثاني الذي يجمع السنغال وهولندا ضمن مواجهات المجموعة الأولي.

إنجلتراإيران

في المباراة الأولي التي تقام علي ملعب خليفة الدولي يدخل منتخب انجلترا المباراة بكتيبة مدججة بالنجوم وبالقوة الضاربة وبلا شك سيلعبساوثجيت المدير الفني للأسود الثلاث علي تحقيق فوز كبير ومريح في افتتاح مباريات المنتخب في المونديال ..

ويسعي المنتخب الانجليزي ان يعود لمنصات التتويج العالمية خاصة في ذلك امتلاك هذا الجيل الملئ بالنجوم وعلي رأسهم الأمير هاري كين وماديسون وماونت وساكا و أرنولد و ويلسون وغيرهم من الأسماء اللامعة.

ويعد المنتخب الإنجليزي هو صاحب الكلمة العليا في لقاء اليوم نظرًا لفارق الامكانيات الفنية و الخبرات بينه وبين إيران وان كان في نفس التوقيت لنيكون المنتخب الإنجليزي في نزهة أمام إيران الذي يمتلك ايضا حماس البدايات وطموح المنافسة علي التأهل إلي جانب وجود بعض اللاعبينالمميزين في القوام تحت قيادة المدرب كارلوس كيروش والذي يعرف جيدًا كيف تلعب مباريات كأس العالم ويعرف كيف يديرها.

هولنداالسنغال

اما المباراة الثانية في اليوم لن تقل سخونة عن المباراة الأولي حين سيلتقي منتخب هولندا مع السنغال في ستاد الثمامة.

المباراة علي الورق بلا شك تسير نحو الطواحين الهولندية ولكن في ذلك الوقت لن تكون المهمة سهلة امام السنغال التي لولا غياب النجم ساديو مانيلكان لها فرصة أكبر في التأهل.

ويبحث المنتخب الهولندي عن الفوز لضمان حجز تذكرة التأهل مبكرًا ومقعد الصدارة.. وفي ذات الوقت يبحث المنتخب السنغالي عن خطف اي نقطةوذلك بعد ان فاز منتخب الإكوادور علي قطر أمس ضمن مباراة الافتتاح بالمجموعة الأولي وعليه فالصراع سيكون شرس مع المنتخب الأمريكيالجنوبي علي المقعد الثاني في المجموعة.

أمريكاويلز

وفي نهاية مباراة اليوم سيكون الموعد مع أقل مباراة فنية في ذلك اليوم حين يواجه المنتخب الأمريكي نظيره ويلز علي ملعب أحمد بن علي المونديالي

وتعد هذه المباراة هى الاولي للمنتخب الويلزي في كأس العالم بعد غياب دام 64 عامًا، عن المشاركة في المونديال.

وتأهلت ويلز على حساب نظيره منتخب أوكرانيا، فى مباراة نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.

ونظرا لذلك العودة سيلعب بكل قوته رغم فارق المستويات والخبرات مع المنتخب الأمريكي الذي بات متمرسا علي تلك المنافسات في الحقبة الأخيرة.

ويقود ويلز النجم جاريث بيل ويعاونه آرون رامسي ودانيل جيمس وبين ديفيز مع باقي اللاعبين الباحثين عن كتابة المجد.

اما المنتخب الأمريكي فسيكون راغبًا في افتتاح مشواره بنصر كبير يقربه من مواصلة المشوار نحو الدور المقبل.

وان كان لا يضم المنتخب مجموعة كبيرة من النجوم الا انه يعد من المنتخبات القوية نظرا لترابط وقوة المجموعة إلي جانب تفوقهم الملحوظ دائما في الجوانب البدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى